الإثنين 29/يوليو/2024

في يومها الـ297.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

معاناة النزوح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 297 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في خانيونس منذ 22 يوليو الجاري، والتوغل في تل الهوا منذ عدة أيام وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين تجاه أرض زراعية قرب مفترق المطاحن شمال خانيونس.

ونسفت قوات الاحتلال صباح اليوم منازل في بلدة القرارة شمال شرقي خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم، منزلاً لعائلة “دلّول” في محيط مسجد بلال بحي الزيتون، في مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلًا شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزة

وأطلقت طائرات “كواد كابتر” الإسرائيلية المسيرة النار في محيط منطقة الشيخ ناصر والتحلية في خانيونس، جنوبي القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال، الليلة، منزلًا بالقرب من المسجد الكبير وسط مخيم البريج، وسط قطاع غزة، ما أدى لاشتعال النيران بالمكان.

وذكر سكان محليون أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في محيط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة؛ دون الإبلاغ عن إصابات.

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، إن 3 شهداء ارتقوا وأصيب عدد من المواطنين، جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة “الجعل” في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة على مخيم البريج وسط القطاع، وأخرى على المناطق الشرقية والغربية لمدينة غزة، وثالثة عنيفة على مخيم النصيرات وسط غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات