الأحد 28/يوليو/2024

بينهم أبو عرة.. نادي الأسير: الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 28 شهيدًا

بينهم أبو عرة.. نادي الأسير: الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 28 شهيدًا

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، أنّه ومع ارتقاء الأسير الشيخ مصطفى أبو عرة، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة المعلومة هوياتهم ارتفع إلى (256) منذ عام 1967، بينهم (28) أسيراً شهيداً يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم، منهم (17) منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا.

وأشار النادي إلى أنّ هناك عشرات الشهداء من معتقلي غزة لم يفصح الاحتلال عن هوياتهم، علماً أنه ومنذ حرب الإبادة سُجل أعلى عدد لشهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967.

حصيلة الاعتقالات ترتفع إلى 9845 منذ السابع من أكتوبر

وفي سياقٍ ذي صلة، قال نادي الأسير إنّ قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد (6) مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

ولفت إلى أنّ الاعتقالات توزعت على محافظات رام الله، جنين والقدس، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من (9845)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، تشن إسرائيل بدعم أمريكي عدوانا على غزة؛ أسفر عن أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وتواصل تل أبيب عدوانها متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...