الأحد 28/يوليو/2024

10 شهداء بمجزرة جديدة في خانيونس جنوب القطاع

10 شهداء بمجزرة جديدة في خانيونس جنوب القطاع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأحد، مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، عقب قصف منزلًا مأهولًا لعائلة “مسلم” وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة بحق عائلة “مسلم” وسط مدينة خانيونس راح ضحيتها 10 شهداء وعدد من الجرحى.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال قصف منزل عائلة “مسلم” في وقت سابق، فاضطروا لإقامة خيمة على أنقاضه للعيش فيها، لكنهم تعرضوا للقصف مجددًا عصر اليوم.

وتأتي هذه المجزرة بالتزامن مع ارتكاب الاحتلال 3 مجازر في قطاع غزة، مما رفع أعداد الشهداء إلى 66 شهيدًا خلال ساعات، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتتعرض خانيونس منذ 10 أيام لغارات جوية مكثفة، استهدفت منازل المدنيين والمرافق الحيوية، مما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة العشرات، بينهم نساء وأطفال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مؤخرا عملية عسكرية جديدة شرقي خان يونس بعد أشهر من انسحابها من المدينة إثر هجوم واسع خلف أعدادا كبيرة من الشهداء ودمارا واسعا.

وأدت العملية الإسرائيلية الجديدة إلى تهجير ما لا يقل عن 180 ألف فلسطيني من سكان الأحياء الشرقية خلال 4 أيام، وفق ما أكدته الأمم المتحدة.

وتمهيدا لحملة تهجير جديدة، طلب الجيش الإسرائيلي أمس من سكان الأحياء الجنوبية لمدينة خان يونس إخلاءها كي ينفذ ما سماها “عملية قوية” بالمنطقة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي للعدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية؛ أسفرت عن 66 شهيدًا و241 إصابة.

وأعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى 39324 شهيدًا و90830 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...