الأحد 28/يوليو/2024

حدث صعب للاحتلال بخان يونس ومقتل جندي صهيوني في رفح

حدث صعب للاحتلال بخان يونس ومقتل جندي صهيوني في رفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت وسائل إعلام عبرية بوقوع “حدث أمني صعب” اليوم الأحد في خان يونس، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد شهود عيان هبوط مروحية إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس بجنوب قطاع غزة لإخلاء جرحى وسط قصف مدفعي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم إجلاء جنود إسرائيليين أصيبوا في الاشتباكات الدائرة بالمنطقة.

ومن جانبها، قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية وسط بني سهيلا، وفي العادة تهبط المروحيات ويتم إطلاق قنابل الدخان في موقع محدد لإجلاء جنود قتلى أو مصابين.

وأضافت المصادر أن اشتباكات وقعت صباح اليوم في حي الشيخ ناصر شرقي المدينة.

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي في 22 الشهر الجاري عملية عسكرية جديدة شرقي خان يونس بعد أشهر من انسحابها من المدينة إثر هجوم واسع خلف آلاف الشهداء ودمارا واسعا.

وأدت العملية الإسرائيلية الجديدة إلى تهجير أكثر من 200 ألف فلسطيني من سكان الأحياء الشرقية خلال 4 أيام، وفق ما أكدته الأمم المتحدة وتقارير حقوقية.

وفي وقت مبكر اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوع بجنوب قطاع غزة.

وبالإضافة إلى خان يونس ورفح، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

واستهدفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم غرف قيادة قوات الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم، وقصفت قوات الاحتلال المتوغلة في محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت بقذائف الهاون وصواريخ 107 جنودا وآليات لجيش الاحتلال في موقع أبو عريبان في محور نتساريم الذي يفصل وسط القطاع عن شماله، كما استهدفت بقذائف الهاون آليات وجنودا في مقبرة بني سهيلا شرقي خان يونس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات