السبت 31/أغسطس/2024

رئيس الأركان الأمريكي: إسرائيل ليس لديها خطة لليوم التالي للحرب

رئيس الأركان الأمريكي: إسرائيل ليس لديها خطة لليوم التالي للحرب

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال تشارلز براون، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي “ليس لديها خطة متماسكة لليوم التالي في قطاع غزة”، مضيفا بأنه أبلغ قادة الاحتلال بأن “الحرب مع حماس انتهت”.

وأضاف: “تحدثنا عن ذلك مع الإسرائيليين، حول كيفية إجراء المرحلة الانتقالية، تحدثنا معهم عدة مرات. وسوف نواصل العمل معهم في هذا الشأن”.

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحة الديمقراطية لخوض سباق رئاسة الولايات المتحدة كامالا هاريس: إنها عقدت اجتماعا “صريحا وبناء” مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض، والذي تضمن مخاوفها بشأن الوضع الإنساني في غزة والحاجة إلى الانتهاء من اتفاق وقف إطلاق النار.

ونقل موقع “أكسيوس” عن هاريس في اجتماعها مع الصحفيين: “ما حدث في غزة خلال الأشهر التسعة الماضية مدمر، لا يمكننا أن نغض الطرف عن هذه المآسي، ولا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن نصبح مخدرين للمعاناة، ولن أصمت، وحان الوقت لتنتهي حرب غزة”.

وأوضحت أنها أخبرت نتنياهو خلال اجتماعهما أن “الوقت قد حان لإتمام هذه الصفقة”.

وعدّت هاريس ما حدث في غزة خلال أكثر من 9 أشهر “مدمر ونصف مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد، وعبرت لنتنياهو عن قلقي البالغ إزاء حجم الوفيات في غزة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات