الجمعة 26/يوليو/2024

منظمة أممية: كمية قليلة جدا من الإغاثة تصل للأشخاص الأشد حاجة في غزة

منظمة أممية: كمية قليلة جدا من الإغاثة تصل للأشخاص الأشد حاجة في غزة

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، من أن “كمية قليلة جدا من الإغاثة تصل إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها في قطاع غزة”.

وقال المكتب، إن “انعدام الأمن والطرق المتضررة وانهيار سيادة القانون والنظام والقيود المفروضة على الوصول، لا تزال تعيق الحركة على طول طريق الشحن الإنساني الرئيسي بين معبر كرم أبو سالم وخان يونس ودير البلح”.

وأضاف أن “عمليات تسليم الوقود والإمدادات الإغاثية غير الكافية لم تترك سوى ستة مخابز عاملة في شمال غزة، وهي تتلقى كميات ضئيلة من المواد تكفي لتشغيلها لبضعة أيام فقط في كل مرة”.

كما حذر أيضا، من أن “النقص الحاد في السلع الأساسية أثر على المطابخ المجتمعية، ومن خطر تلف الإمدادات الغذائية العالقة وسط درجات حرارة الصيف المرتفعة”.

ولفت المكتب إلى أن “بضعة أنواع فقط من الخضروات المنتجة محليا متاحة بأسعار باهظة في شمال غزة اليوم”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و175 شهبدا، وإصابة 90 ألفا و403 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات