الإثنين 22/يوليو/2024

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 290 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الإثنين، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

ونشر الإعلام العسكري عدداً من المقاطع التي وثّقت مشاهد تضمنت قصف كتائب القسام برشقة صاروخية من جنوب لبنان مقر قيادة “اللواء 300 / شوميرا” شمال فلسطين المحتلة، ومشاهد من استمرار قصف غرف قيادة العدو والقوات المتموضعة في محور “نتساريم” بصواريخ “رجوم” وقذائف الهاون، ومشاهد أخرى من سلسلة عمليات قام بها مجاهدو القسام في مدينة طولكرم بالضفة الغربية أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف العدو.

كما نشرت الكتائب مشاهد من التحام مجاهدينا مع قوات العدو واستهداف آلياته العسكرية في محاور التوغل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأظهرت المشاهد استهداف ناقلة جند يعتليها أحد جنود العدو وإصابتها بشكل دقيق، واستهداف عدداً من دبابات الميركفاه واشتعال النيران في واحدة منها، إضافة إلى مشاهد توثّق إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من نوع “أباتشي” في سماء المنطقة الوسطى.

وقالت كتائب القسام في بلاغاتٍ عسكريةٍ متتالية: إنها قصفت مقر قيادة العدو في محور “نتساريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت جرافة عسكرية صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح.

ودكت كتائب القسام بالاشتراك مع الجبهة الشعبية قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون.

كما تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية داخل مبنى من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح.

ووفقًا لبلاغٍ عسكري تمكن مجاهدو القسام من تفجير جزء من نفق بقوات هندسة العدو أثناء ضخهم لغاز متفجر بداخله ما أحدث انفجارًا عكسيًا باتجاه قوات العدو في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استهدفت كتائب القسام دبابة “ميركافاه 4” بقذيفة “الياسين 105” وبالعمل الفدائي باستخدام عبوة “شواظ” في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح.

واستهدفت كتائب القسام 3 دبابات “ميركفاه” صهيونية وجرافة “D9” عسكرية بقذائف “الياسين 105” وعبوة “شواظ” في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل ضابط إسرائيلي في معارك قطاع غزة

مقتل ضابط إسرائيلي في معارك قطاع غزة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت مصادر إعلامية عبرية، يوم الاثنين، عن مقتل ضابط في المعارك الدائرة بقطاع غزة....