الإثنين 22/يوليو/2024

استشهاد الإعلامي والباحث السياسي حيد المصدر بغارة إسرائيلية على غزة

استشهاد الإعلامي والباحث السياسي حيد المصدر بغارة إسرائيلية على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد الناشط الإعلامي والباحث السياسي حيدر المصدر؛ جراء قصف إسرائيلي لخيمة الصحفيين في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الإعلامي المصدر، معلنا انضمامه لركب شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية.

وقال: ننعى بفخر واعتزاز الناشط الإعلامي والباحث السياسي حيدر المصدر الذي التحق بقافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية الذين بلغ عددهم 163 صحفيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وينعى المركز الفلسطيني للإعلام الناشط الإعلامي والباحث السياسي حيدر المصدر الذي عرف بإسهاماته العلمية والبحثية في مجال الدعاية السياسية، وبرز في مجال نشر الوعي بأساليب دعاية الاحتلال الإسرائيلي وسبل مواجهتها، وصدر له مؤلفات بهذا المجال، فضلا عن نشره للعديد من المقالات والأبحاث العلمية المحكمة.

وطالب المركز بتحرك جاد من المؤسسات المعنية بحماية الصحفيين وحرية الصحافة لوقف الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، وضمان عملهم بكل حرية.

يذكر أن المركز الفلسطيني للإعلام، سبق أن أجرى العديد من المقابلات الصحفية مع الباحث المصدر حول أشكال التضليل والدعاية الصهيونية وسبل مواجهتها إلى جانب استطلاع رايه في الكثير من القضايا والتحليلات السياسية.

بدوره، ذكّر منتدى الإعلاميين الجهات الدولية المعنية بحماية الصحفيين بضرورة القيام بواجبها ومسؤوليتها تجاه الصحفيين الفلسطينيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني وفقا للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية.

ودعا لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد أنه رغم ضراوة العدوان الإسرائيلي ستبقى الرسالة والتغطية الإعلامية متواصلة، وأن الاستهداف الإسرائيلي الشامل للصحفيين الفلسطينيين لن يوهن عزيمتهم ولن يفت في عضدهم أو يحرف بوصلتهم عن فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات