السبت 24/أغسطس/2024

إصابة جنديين إسرائيليين بعملية طعن والمنفذ أمريكي

إصابة جنديين إسرائيليين بعملية طعن والمنفذ أمريكي

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب جنديان إسرائيليان، اليوم الاثنين، في عملية طعن وقعت عند مدخل مستوطنة “نتيف هعسراه” في غلاف قطاع غزة.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها قتلت شخصًا أميركيا، دون الكشف عن هويته، قرب كيبوتس نتيف هعسراه في غلاف غزة، بعد محاولته طعن جنودًا انتقامًا لغزة.

ولاحقا أقرت قوات بإصابة جنديين بعملية الطعن.

ووفق وسائل إعلام عبرية؛ فإن شخصا وصل مدخل كيبوتس نتيف هعسرا بغلاف غزة وصرخ على الجنود “تقتلون المدنيين في غزة” ورفع سكينا قبل أن يطلق الجنود النار تجاه ويعدمونه.

وأوردت أن المنفذ وصل بسيارة إلى مدخل “نتيف هعسراة”، وبدأ الحديث باللغة الإنجليزية مع عناصر الأمن في المكان وقال لهم إن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزة، ثم اقترب منهم وبحوزته سكين قبل أن يتم إطلاق النار عليه في أعقاب ذلك.

من جهتها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن عملية الطعن البطولية عند مدخل مستوطنة “نتيف هعسراه” صباح اليوم والتي أصابت عدداً من المستوطنين، هي رد طبيعي على استمرار جرائم الاحتلال ومجازره في قطاع غزة، وتواصل اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية، وانتهاكات جيش الاحتلال لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وشددت الحركة في بيان صحفي، اليوم الإثنين، على أن “مقاومة شعبنا وتصديه للاحتلال لن تهدأ ما دام فينا عرق ينبض، حتى زوال الاحتلال، وأن طوفان الأقصى سيبقى متدفقاً في كل ربوع الوطن حتى الحرية ونيل حقوقنا الوطنية كاملة غير منقوصة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات