الجمعة 23/أغسطس/2024

بنكيران: الاحتلال الإسرائيلي تهديد للدول العربية

بنكيران: الاحتلال الإسرائيلي تهديد للدول العربية

الرباط – المركز الفلسطيني للإعلام

حذّر عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، من أن الخطر الوجودي للاحتلال الإسرائيلي لا يطال الشعب الفلسطيني فقط.

وقال بنكيران في كلمة له خلال اجتماع الأمانة العامة لحزبه بالعاصمة الرباط، اليوم الأحد، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي “لا تهدد الفلسطينيين في جميع المناطق الفلسطينية فقط، بل هي تهديد لبقية الدول العربية الأخرى”.

ونقلته الصفحة الرسمية للحزب على موقع “يوتيوب” تصريحات بنكيران في أعقاب تصريحات إسرائيلية حملت تهديدات صريحة بحرق الشرق الأوسط.

وأضاف بنكيران، أن ما يقع في غزة وفلسطين عموماً يمكن أن يقع في دول أخرى، “وأظن أن المغاربة يعون ذلك”.

ودعا إلى دعم فلسطين بـ”مواقف قوية وبالمساعدات وعدم التخلي عنها”، واصفا مواقف العرب والمسلمين إزاء ما يقع فيها بـ”المخجلة”.

ولفت بنكيران إلى أن “الإيمان هو الذي مكّن الفلسطينيين والمقاومة من الصمود طيلة هذه الشهور أمام الطغيان الإسرائيلي”، مشيداً في الوقت نفسه بالتحركات الاحتجاجية المستمرة التي ينظمها المغاربة دعما لغزة.

وكان رئيس برلمان الاحتلال الإسرائيلي “الكنيست” الإسرائيلي أمير أوحانا، قد شارك في منشور باللغة العربية على حسابه في “إكس”، صورة للحرائق مدينة الحُديدة في بعد قصف جيش الاحتلال للمدينة، مساء أمس السبت، قائلاً: “رسالة لكل الشرق الأوسط”.

وقصف الاحتلال، مساء السبت، منشآت وقود ومحطة كهرباء في ميناء مدينة الحديدة غربي اليمن، مما أدى لاستشهاد 3 يمنيين وجرح نحو 90 آخرين، بعد هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة أنصار الله على مدينة “تل أبيب”، فجر الجمعة الماضية، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني، تشن القوات المسلحة اليمنية التي تديرها جماعة أنصار الله، هجمات شبه يومية ضد سفن مرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي وبريطانيا والولايات المتحدة.

وشددت الجماعة مراراً على أن هجماتها على ممرات الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن يأتي دعما للمقاومة الفلسطينية، وأنها لن توقف هجماتها حتى إنهاء حرب الإبادة على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 38 ألفا و983 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات