السبت 20/يوليو/2024

إدانات فلسطينية وعربية لعدوان الاحتلال على اليمن

إدانات فلسطينية وعربية لعدوان الاحتلال على اليمن

عواصم – المركز الفلسطيني للإعلام

نددت أحزاب وقوى فلسطينية وعربية بعدوان الاحتلال الصهيوني الغاشم على اليمن الذي أسفر مساء السبت عن شهداء وجرحى وحرائق في مدينة الحديدة.

أدانت حركة حماس، بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف منشآت نفطية ومنشآت مدنية منها الميناء وشركة الكهرباء في ميناء الحديدة، ما أَوْقَع شهداء وجرحى بين المدنيين.

وعدّت حماس في بيان لها، مساء السبت، العدوان عربدة صهيونية وتصعيداً خطيراً، في محاولة يائسة لثَنْيِ قوى المقاومة الحرّة في أمتنا، عن أداء واجبها المقدس نحو القدس والشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة نازية.

وعبرت عن التضامن الكامل مع الشعب اليمني الشقيق وجماعة أنصار الله، ونعت شهداءهم، مثمنة مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم، بتقديم كل سبل الدعم والإسناد لشعبنا الفلسطيني المظلوم.

وحمّلت الاحتلال الصهيوني النازي، والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده المنطقة باستمرارها منح الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري المفتوح لارتكاب أفظع الجرائم والانتهاكات لكافة القوانين الدولية.

ودعت كل الدول، وقوى أمتنا العربية والإسلامية، إلى إدانة هذا العدوان الفاشي، والوحدة وحشد الطاقات والانخراط في مواجهة هذا الكيان الصهيوني الغاصب، حتى دحره عن أرض فلسطين، وأراضينا العربية المحتلة، وحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

حزب الله: إيذان بمرحلة ‏جديدة وخطيرة

وتقدم حزب الله اللبناني في بيان له، من الشعب اليمني الحر والشريف، شعب الإباء ورفض الضيم، ومن قيادته الشجاعة ‌‏والحكيمة ومن عوائل الشهداء والجرحى بأسمى آيات العزاء بالشهداء الأبرار الذين سقطوا ‌‏على طريق القدس انتصاراً لشعبنا الفلسطيني المظلوم واسناداً لمقاومته الشريفة ‌‏والصامدة.‏

وقال الحزب: إن العدوان الصهيوني الغادر على اليمن وبالحماية والدعم الأمريكي التام هو استكمالٌ ‌‏للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وللحصار المتواصل والمستمر من سنوات طويلة، ‌‏وهو تأكيدٌ لا لبس فيه عن الأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة ودورها ‌‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وأضاف: إننا على ثقة تامة أن العدوان لن يفت في ‌‏عضد هذا الشعب وقيادته بل سوف يزيده قوة وعزيمة ومضياً في هذا الطريق الشاق ‌‏والدامي والموصل بشكل حتمي إلى انتصار المقاومة.‏

وتابع: نعتقد أن الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو الصهيوني هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمتها، وان لدينا الثقة ‏الكاملة ‏بأن القيادة اليمنية بما تمتلك من معرفة وشجاعة وقوة قادرة على اتخاذ الخطوات ‏المناسبة ‏والضرورية لِردع هذا العدو وحلفائه الإقليميين والدوليين، ونُؤكد اننا نقف بقوة ‏إلى جانب ‏الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته وموقفه البطولي والتاريخي إلى ‏جانب ‏فلسطين وشعبها ومقاومتها.‏

لجان المقاومة: مطلوب وحدة الأمة

وقالت لجان المقاومة في فلسطين، في تصريحات صحفية نشرتها عبر منصتها على “تيليغرام”: إن “العدوان الصهيوني على اليمن الشقيق عدوان على كل مكونات الأمة”.

وشددت لجان المقاومة، على أن “العدوان الإجرامي لن يكسر إرادة الشعب اليمني وقواته المسلحة عن مواصلة دعمها وإسنادها لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة”.

وتابعت: “هذا العدوان البربري على الشعب اليمني لن يفلح بترميم صورة الكيان الهشة وضعفه وإذلاله بعد عملية قصف يافا والتي حطمت وسحقت بقايا غطرسته وعنجهيته وهيبته”.

وطالبت “لجان المقاومة”، مكونات الأمة بالوحدة والاصطفاف في خندق المقاومة واللحاق بمعركة العزة والشرف التي يخوضها شرفاء وأحرار الأمة ومحورها المقاوم منذ 10 أشهر.

وحيّت “يمن الشجاعة والنخوة والصمود”، والشعب اليمني الشقيق وكافة مجاهدي القوات المسلحة اليمنية.

كتائب المجاهدين: امتداد للعدوان الدولي على فلسطين

بدورها، قالت “كتائب المجاهدين” في بيان لها: إن العدوان الإسرائيلي الجديد على اليمن “امتداد للعدوان الدولي المستمر على أهلنا في اليمن إثر مواقفهم المشرفة المناصرة لفلسطين”.

وأشارت إلى أن “هذا العدوان الغاشم يأتي بعد الفشل والعجز العسكري والاستخباري الذي ألحقه مجاهدو اليمن بدولة الكيان، لا سيما عملية المسيرة البطولية التي دكت رأس الشر في تل أبيب”.

وبيّنت أن العدوان على اليمن جاء أيضًا بعد العجز الدولي عن وقف الحصار البحري الذي فرضه اليمن على كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وثمّنت موقف اليمن الراسخ والثابت؛ شعبا وقيادة وجيشاً، من نصرة شعب فلسطين في غزة “بالرغم من التآمر والحصار والعدوان الدولي والصهيو أمريكي المتواصل”.

واستطردت حركة المجاهدين: “لن تفلح حكومة الكيان الفاشية في استعادة الردع أو ترميم هيبتها وصورتها التي تم تمريغها بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية والقوات اليمنية وباقي أطراف محور المقاومة، وعلى الكيان أن ينتظر المزيد من الضربات”.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون بجروح واندلعت حرائق كبيرة، مساء السبت؛ جراء عدوان إسرائيلي، استهدف منشآت نفط وكهرباء في مدينة الحديدة اليمنية.

ونقلت قناة المسيرة عن مصدر رسمي تأكيده أن غارات العدو الإسرائيلي استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف منشآت...