عاجل

السبت 20/يوليو/2024

شهداء وجرحى وحرائق كبيرة بعدوان إسرائيلي على اليمن

شهداء وجرحى وحرائق كبيرة بعدوان إسرائيلي على اليمن

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتقى شهداء وأصيب آخرون بجروح واندلعت حرائق كبيرة، مساء السبت؛ جراء عدوان إسرائيلي، استهدف منشآت نفط وكهرباء في مدينة الحديدة اليمنية.

ونقلت قناة المسيرة عن مصدر رسمي تأكيده أن غارات العدو الإسرائيلي استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء.

وقالت وسائل إعلام يمنية تديرها جماعة أنصار الله: إن غارات جوية استهدفت مدينة الحديدة طالت منشآت تكرير النفط في ميناء المدينة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وأكدت وزارة الصحة اليمنية ارتقاء شهداء ووقوع جرحى إثر غارات العدو الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول أميركي تأكيده أن إسرائيل شنت هجوما في اليمن بزعم الرد على انفجار المسيّرة التي استهدفت تل أبيب صباح أمس الجمعة وأدت لمقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بجروح.

وبث ناشطون يمينيون مشاهد من الموقع المستهدف بالقصف الإسرائيلي في مدينة الحديدة، وتظهر المشاهد اشتعال حريق ضخم في موقع يعتقد أنه خزانات وقود في ميناء المدينة.

واعترفت قوات الاحتلال بمسؤوليتها عن العدوان، وزعم المتحدث باسمها أن الغارات على اليمن تأتي رد على الهجمات ضد إسرائيل طيلة الأشهر الماضية

وفي أول تعقيب على العدوان، قال القيادي في جماعة أنصار الله نصر الدين عامر: موقف اليمن مع غزة ثابت ولن يتغير والعمليات اليمنية المساندة لغزة لن تتوقف والرد على العدوان حتمي والشعب اليمني أقوى من كل قوى الشر.

يشار إلى أن القوات المسلحة سبق ان أطلقت صواريخ باليستية ومسيرات تجاه مواقع وأهداف إسرائيلية في إطار نصرة غزة وللمطالبة بوقف حرب الإبادة عليها. وكان أحدث هذه الهمات فجر الجمعة الماضية عندما أطلقت طائرة يافا المسيرة التي استهدفت مبنى في تل أبيب وأدت لمقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بجروح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف منشآت...