الجمعة 19/يوليو/2024

مسيرة حاشدة في ميدان السبعين بصنعاء نصرة لغزة

مسيرة حاشدة في ميدان السبعين بصنعاء نصرة لغزة

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة مليونية هي الــ 39 منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وجاءت هذه المليونية تحت عنوان “ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل” التي احتشد فيها أكثر من مليون يمني بميدان السبعين، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال الاإسرائيلي على قطاع غزة.

وأدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، وجابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني قطاع غزة.

وأعلن منظموا هذا الحشد المليوني من القوى اليمنية، في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام، استمرار الأنشطة الجماهيرية الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، والرافضة لعدوان وحصار الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزّة.

وأكدت الفعاليات المدنية والحزبية المصدرة للبيان موقفها الثابت في “مواجهة الظلم والوقوف إلى جانب المستضعفين في غزّة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ونددوا بمواقف بعض الدول العربية المساندة للاحتلال الإسرائيلي، ودعو “الشعوب العربية إلى مزيد من الوعي نصرةً للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبعة”.

وبارك البيان ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من “عملية الإسناد الجهادية نصرةً للشعب الفلسطيني”.

وطالب القوات البحرية والجوية اليمنية “الاستمرار في استهداف الكيان، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزّة”.

وخرجت مسيرات حاشدة أيضا الجمعة في محافظات الحُدَيْدَة وذَمَار وإب وعَمْران وتعز وحَجَّة وصعدة ورَيْمَة ومأرب والجوف والضالع ولحج والمَحْوِيت والبيضاء، الجمعة، تأكيداً لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني، وتحت شعار: “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، فجر اليوم الجمعة، أن طائرة مسيرة انفجرت في تل أبيب؛ أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح؛ دون تفاصيل أخرى.

من جانبه، أعلن المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله الحوثيين يحيى سريع، صباح اليوم الجمعة، أن منطقة يافا المحتلة أصبحت منطقة غير آمنة وستكون هدفًا أساسيًّا في مرمى أسلحة جماعته.

وأكّد سريع في بيانٍ وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة، ما يُسمى إسرائيليًّا تل أبيب.

وقال إن العملية نُفذت بطائرة مسيرة جديدة اسمها “يافا”، قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح.

وأوضح أن القوات المسلحة اليمنية، وهي تعلن عن هذه العملية النوعية، تؤكد امتلاكها بنكًا للأهداف في فلسطين المحتلة، يشمل الأهداف العسكرية والأمنية الحساسة.

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية حماس ظهر اليوم الجمعة، العملية النوعية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية بقيادة جماعة أنصار الله استهدفت العملية قلب مدينة “تل أبيب” باستخدام الطائرة المسيّرة “يافا”.

وقالت حماس في بيانٍ وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن جماعة أنصار الله في اليمن وجبهات المقاومة في لبنان والعراق، أثبتت حقهم الأصيل في مواجهة التغوّل الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....