الجمعة 19/يوليو/2024

اليمن تقصف تل أبيب .. هجوم نوعي ينتصر لمظلومية غزة

اليمن تقصف تل أبيب .. هجوم نوعي ينتصر لمظلومية غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

بمسيّرة يافا، استهدفت القوات المسلحة اليمنية هدفًا حيويًّا للاحتلال في يافا الفلسطينية المحتلة لتعلن مرحلة جديدة في المواجهة بعد 287 يومًا على الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها: نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة ما يسمى إسرائيلياً تل أبيب.

واعترف الاحتلال بمقتل مستوطن وإصابة 8 وتضرر مكاتب في القنصلية الأمريكية جراء انفجار الطائرة المسيرة.

وكشفت القوات اليمنية التي تديرها جماعة أنصار الله أن العملية نُفذت بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها “يافا” قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.

وشكل الهجوم صفعة قوية للاحتلال الصهيوني وأثبت أن عمقه لا يمكن أن ينعم بالأمن طالما الشعب الفلسطيني يتعرض للذبح.

وقال رئيس تحرير وكالة صفا، محمد أبو قمر: إن التطورات القادمة من الجبهة اليمنية تصفع إسرائيل من حيث لا تحتسب.

وقطعت الطائرة المسيرة اليمنية 2500 كم دون أن يتم اكتشافها لتكشف هشاشة الكيان الصهيوني وفشل استخبارات الاحتلال وفق الخبراء.

ويؤكد الكاتب علي أبو رزق، أن توقيت ضربة “تل أبيب” بالغ الأهمية، للأسباب الآتية:

١- جاءت في أكثر لحظات “نتنياهو” غطرسة وقوة وتباهيًا بما يسميه النصر المطلق، وبعد ساعات من زيارته المزعومة إلى رفح

٢- جاءت في أكثر اللحظات سوداوية من عمر الحرب، بعد ارتكاب الاحتلال المجرم عدة مجازر متتالية في مدارس النزوح

٣- جاءت في أكثر لحظات الحرب ضغطًا على المقاومة بعد اشتداد حالة المجاعة ونقص المياه في الشمال وأزمة النزوح المتكرر في الجنوب

٤- جاءت في لحظة حاسمة من عمر المفاوضات بعد تصريح هام لغالانت أن المفاوضات وصلت مستويات متقدمة وأن نتنياهو وحده الذي يعطل الصفقة

٥- جاءت في ظل تهديدات متكررة للاحتلال باجتياح وضرب الجبهة الشمالية، فمثل هذه الضربات القوية وتزامنها وتكرارها إما أنها ستسرّع من إنهاء الحرب على غزة أو تدفع المجنون نتنياهو نحو الحرب الإقليمية الشاملة…!

اللافت في المسيّرة التي استخدمها سلاح الجو اليمني في ضرب تل أبيب فجر اليوم أنها حسب الناشط الفلسطيني أدهم أبو سلمية مسيرة يمنية خالصة، وهي تُستخدم للمرة الأولى وسيتم الكشف عنها خلال مؤتمر رسمي للعميد يحيى سريع.

وفي تعليقه على الهجوم، قال ناصر الدويلة البرلماني الكويتي السابق، وهو أيضًا مستشار سابق في وزارة الدفاع الكويتية: قصفت طائرة مسيرة انقضاضية مدينة تل ابيب وسط ذهول الصهاينة من قدرة التسلل لهذه الطائرة من اليمن الى تل ابيب أكثر من الفي كيلو متر دون ان تكتشفها الرادارات او تعترضها القبة الحديدية .
وشدد على أن هذه الحادثة ستغير الكثير من قواعد اللعبة و تعيد حسابات كثيرة، لافتا إلى أن أحلى شيء في هذه القصة إعلان يحيى سريع أنه قصف تل ابيب والجيش الأمريكي أبلغ إسرائيل أنه اعترض ٤ مسيرات وإسرائيل آخر من يعلم والشعب الصهيوني مصدوم ونتنياهو يؤجل سفره فهذه الضربة أسقطته أرضا وستطيح بكبار الضباط أيضا يعيش ابو يمن والله يؤيد بنصره من يشاء.

ونشر نشطاء ومدونون لحظات انفجار الطائرة المسيرة مشيدين بنجاح العملية.

وتفاعلت وسائل إعلام ومنصات دولية مع الهجوم النوعي وأعادت نشر مقاطع فيديو لآثاره.

وعبر مدونون عن فرحتهم بالعملية النوعية.

على الصعيد الإسرائيلي، وجه رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد نقدا لاذعا لحكومة مجرم الحرب نتنياهو، قائلاً: انفجار الطائرة المسيّرة في تل أبيب هو دليل آخر على أن هذه الحكومة لا تعرف ولا تستطيع توفير الأمن لمواطني إسرائيل، ومن يفقد الردع في الشمال والجنوب يفقده أيضًا في قلب تل أبيب، لا توجد سياسات ولا خطط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام دعا زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، إلى رحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة...