الخميس 18/يوليو/2024

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة.

وقالت المصادر، إنه “بعد إجراء فحوصات لعينات من الصرف الصحي بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، تبيّن وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال”، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

https://twitter.com/Abu_Salah9/status/1814023803087077415

وأكدت المصادر، أن “وجود هذا الفيروس ينذر بكارثة صحية حقيقية، ويعرض آلاف المواطنين والأطفال، الذين تجري مياه الصرف الصحي بين خيامهم وفي أمكان تواجدهم، نتيجة تدمير البنية التحتية الكبير وانعدام النظافة ووسائلها، لخطر الإصابة بشلل الأطفال”.

وشلل الأطفال، مرض يسببه فيروس يؤثر بشكل رئيسي على الحبل النخاعي أو جذع المخ، ويمكن لشلل الأطفال في أشد حالاته تفاقما أن يؤدي إلى فقدان القدرة على تحريك أطراف معينة، كما قد يؤدي إلى صعوبة في التنفس، وفي بعض الأحيان إلى الوفاة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و848 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و459 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....