الثلاثاء 16/يوليو/2024

الاحتلال يحتجز جثامين 1500 شهيد بـ”سدي تيمان”

الاحتلال يحتجز جثامين 1500 شهيد بـ”سدي تيمان”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحتجز جثامين 1500 شهيد فلسطيني، في معتقل “سدي تيمان” جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، عن جندي إسرائيلي لم تسمّه، خدم هناك وتعامل مباشرة مع تلك الجثث، قوله إن جثامين الشهداء محتجزة في الثلاجات “ومفهرسة بالأرقام وليس بالأسماء”.

وذكر الجندي أن “الجثث كانت في حالة سيئة، كان هناك بعض التحلل، وبعضهم فقد أطرافه، ووجوه البعض كانت مرئية، لكن البعض الآخر لم تكن كذلك”.

وتفترض الصحيفة بأن الغالبية العظمى من جثث الشهداء المحتجزة بمعتقل “سدي تيمان”، مجهولة الهوية لمقاتلين في قوة النخبة التابعة لكتاب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أو لسكان غزة الذين عبروا الحدود إلى المستوطنات المحاذية لقطاع غزة يوم السابع من أكتوبر.

ونقلت “هآرتس” عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله: “تمّت إحالة الجثث الفلسطينية منذ ذلك اليوم إلى قاعدة سدي تيمان، وأي قرار بشأن إعادة الجثث اعتبارًا من 7 أكتوبر يعود للحكومة”.

ومنذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، اعتقل جيش الاحتلال آلاف المواطنين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، وأفرج عن عدد ضئيل منهم لاحقا، بينما لا يزال مصير الآخرين مجهولا وسط شهادات عن عمليات تعذيب ممنهج بحق المعتقلين.

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 127 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70% من المباني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات