الإثنين 15/يوليو/2024

بسبب هجمات أنصار الله المتواصلة.. ميناء إيلات الإسرائيلي يعلن إفلاسه

بسبب هجمات أنصار الله المتواصلة.. ميناء إيلات الإسرائيلي يعلن إفلاسه

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن ميناء “إيلات” الإسرائيلي إفلاسه بسبب انعدام النشاط التجاري، نتيجة الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بدولة الاحتلال في البحر الأحمر، وفقا لموقع “WorldCargo” المعني بأخبار الشحن العالمي.

وفي تصريحات للجنة الشئون الاقتصادية في الكنيست، قال الرئيس التنفيذي للميناء جدعون جولبرت، إن الميناء لم يشهد أي نشاط أو إيرادات لمدة ثمانية أشهر، بحسب الموقع.

وتطرق الموقع إلى تضرر الميناء من هجمات الحوثيين التي أثرت بشكل كبير على حركة التجارة لـ”إسرائيل”.

وأكد أن عمليات جماعة أنصار الله اليمنية في البحر الأحمر أدت إلى انخفاض حركة الشحن بنسبة 85%، مما دفع الميناء إلى طلب مساعدات مالية من الحكومة الإسرائيلية.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حرباً إسرائيلية مدمرة، تستهدف جماعة أنصار الله بصواريخ وطائرات بدون طيار سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 كانون/ يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع لجماعة أنصار الله في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيدياً في كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة أنصار الله أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...