الإثنين 15/يوليو/2024

عقد امتحان البورد الفلسطيني لطلبة الطب في غزة رغم الحرب

عقد امتحان البورد الفلسطيني لطلبة الطب في غزة رغم الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

عقد أطباء من قطاع غزة امتحان “البورد” لطلبة الطب في أقسام الاستقبال والعظام، في خطوة تعكس الصمود والإصرار على استمرار العملية التعليمية، رغم الظروف الصعبة الناتجة عن الحرب والنزوح.

ويأتي هذا الامتحان كجزء من جهود الأطباء للحفاظ على مستوى التعليم والتدريب الطبي في القطاع، وضمان تأهيل الكوادر الطبية الشابة لمواجهة التحديات الصحية الحالية والمستقبلية.

جديرٌ بالذكر أنّ مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية، الذي أفرج عنه الاحتلال الإسرائيلي منذ أسبوعين بعد اعتقال دام قرابة 7 أشهر في سجونه، كان ضمن أعضاء اللجنة.

يذكر أنّ رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا رياض مشارقة، كشف منتصف الشهر الماضي، عن مبادرة من أجل إكمال طلبة كليات الطب في قطاع غزة عامهم الدراسي، وذلك بالتعاون مع الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر في غزة، وإسهامات أطراف أخرى.

وفي مقابلة صحفية، قال الدكتور مشارقة إن المبادرة تستهدف نحو ألفي طالب من طلبة الطب الذين تقطعت بهم السبل ولم يستطيعوا إكمال دراساتهم نتيجة العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...