الإثنين 15/يوليو/2024

جيش الاحتلال يقر بنقص في آلياته إثر استهدافها من المقاومة بغزة

جيش الاحتلال يقر بنقص في آلياته إثر استهدافها من المقاومة بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اعترف لأول مرة منذ السابع من أكتوبر أنه يعاني من نقص في الدبابات، بعد استهدافها في جبهات القتال بقطاع غزة.

وقالت الصحيفة: إن الجيش اعترف في رسالة إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، بأنه يعاني نقصًا كبيرًا في الدبابات والذخيرة والمعدات، نتيجة المعارك في قطاع غزة، وأن كمية الدبابات المتوفرة في سلاح المدرعات ليست كافية للمجهود الحربي، أو لإجراء التدريبات في نفس الوقت.

وتوضح الرسالة أن تدمير مئات الآليات العسكرية واستهدافها في غزة، اضطر الجيش لاستخدام آليات عسكرية قديمة.

وأضاف جيش الاحتلال الاسرائيلي في رسالته: “لقد نشأت صعوبات موضوعية نتيجة القتال في قطاع غزة وعلى جبهات أخرى، ومن غير المتوقع إضافة دبابات جديدة إلى سلاح المدرعات في أي وقت قريب.

ويأتي الاعتراف الاسرائيلي من جيش الاحتلال بعد أسابيع من تصريحات نقلت عن اللواء احتياط في الجيش، إسحاق بريك، عن تلقيه عشرات الشكاوى من الجنود في غزة إن هناك دبابات مدمرة لا تجد من يسحبها أو إصلاحها وفي المعدات وإشكاليات تنظيمية كبيرة، وأن هذه المشاكل لا تتحدث عنها وسائل الإعلام الإسرائيلية.

كما ويتزامن الاعتراف الاسرائيلي لأول مرة منذ بدء عملية طوفان الأقصى عن نقص في الدبابات الاسرائيلية، مع إعلان فصائل المقاومة الفلسطينية – بشكل يومي- عن استهداف دبابات، وآليات الاحتلال في كافة محاور القتال، والمعارك مع المقاومة وخلال اقتحامات الاحتلال للقطاع.

ونشرت كتائب القسام، وسرايا القدس وأجنحة عسكرية للمقاومة بغزة مئات مقاطع الفيديو منذ بداية الحرب على غزة تظهر استهدافا، وتدميرا جزئيا أو كليا لآليات إسرائيلية بقذائف محلية الصنع، أثناء توغلها في مدن وأحياء القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...