الإثنين 15/يوليو/2024

لازاريني: تسوية مقر للأونروا بغزة بالأرض أمرٌ مروّع

لازاريني: تسوية مقر للأونروا بغزة بالأرض أمرٌ مروّع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليبي لازاريني، يوم الاثنين، إن تحول المقر الرئيسي للوكالة في قطاع غزة إلى ساحة معركة وتسويته بالأرض يعد “مروعًا”.

ونشر “لازاريني” على حسابه في منصة “إكس” صورًا تُظهر الدمار الذي أصاب مقر الوكالة نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وأرفق المنشور بتعليق يصف الحالة بـ”المروعة”.

ووصف “لازاريني” تحويل مقر الوكالة الرئيسي في قطاع غزة إلى ساحة معركة وتسويته بالأرض بأنه “حلقة جديدة من التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي”، مُعربًا عن استيائه الشديد قائلاً إن هذا العمل “مروع”.

أكد المسؤول الأممي على أهمية حماية مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات، مُضيفًا: “يجب ألا تُستخدم المرافق الأممية لأي أغراض عسكرية أو قتالية على الإطلاق”.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها “إسرائيل” على قطاع غزة لليوم الـ 283 على التوالي، مخلفة 38664 شهيدًا و89097 إصابة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا، وغالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وفق آخر معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...