الإثنين 15/يوليو/2024

القوات اليمنية تهاجم سفينة تجارية على سواحل الحديدة

القوات اليمنية تهاجم سفينة تجارية على سواحل الحديدة

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام

هاجمت ثلاثة زوارق سفينة تجارية قبال سواحل الحُديدة في غرب اليمن، بدون أن يؤدي ذلك إلى وقوع أضرار أو إصابات.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بتلقيها بلاغاً عن تعرض سفينة تجارية لهجوم من ثلاثة زوارق صغيرة على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

وبينت الهيئة الي تديرها القوات الملكية البريطانية أنه كان على متن اثنين من الزوارق ثلاثة أشخاص أطلقوا النار على السفينة، فيما كان الزورق الثالث مسيّرًا وقد اصطدم بالسفينة مرّتين.

وأضافت أن السفينة “اتخذت تدابير الحماية الذاتية، وطاقمها بخير ويتجه إلى ميناء التوقف التالي”.

ويأتي الهجوم في خضمّ حملة تشنها القوات المسلحة اليمنية التي تديرها جماعة أنصار الله، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني ضد سفن مرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي وبريطانيا والولايات المتحدة.

وشددت الجماعة مراراً على أن هجماتها على ممرات الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن يأتي دعما للمقاومة في غزة، وللدفع باتجاه وقف الحرب على القطاع.

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف حماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

ويشن الاحتلال حرب إبادة جماعية على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، خلّفت أكثر من 38 ألفا و584 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و881 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات