الأحد 18/أغسطس/2024

سلطة المياه تعلن إصلاح خط المياه الناقل لشمال قطاع غزة

سلطة المياه تعلن إصلاح خط المياه الناقل لشمال قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن رئيس سلطة المياه في قطاع غزة، مازن غنيم، الأحد، الانتهاء من إصلاح الأعطال الجديدة التي جرى تحديدها في الخط الناقل لوصلة شمال غزة، الناجمة عن إعادة استهدافه من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال غنيم، إن “سلطة المياه حرصت على إعادة إصلاح الخط في أسرع وقت ممكن، نظرا إلى أنه يغذي نحو 60%؜ من سكان مدينة غزة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية”.

وأضاف أن “طواقم سلطة المياه واصلت على مدار الأيام الماضية، وبجهود متواصلة في ظل الظروف الأمنية الخطرة، عمليات الصيانة والتأهيل اللازمة للخط، بما يشمل توفير المعدات اللازمة، وتحديد الأجزاء المتضررة من الخط وإصلاحها، إضافة إلى عمليات الضخ التجريبي، ومتابعة عمليات الضخ للمواطنين والتأكد من عدم وجود مقاطع أخرى متضررة تحول دون وصول المياه للتجمعات المستفيدة”.

وأوضح غنيم، أن “إصلاح خط المنطار تم الانتهاء منه في نيسان/أبريل الماضي، وتطلب جهدا وعناء كبيرا في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها شمال قطاع غزة، إلا أن الاحتلال أعاد استهداف الخط ودمر أجزاء كبيرة منه مع بداية دخوله لمنطقة الشجاعية قبل أسبوعيين، الأمر الذي تطلب إعادة إصلاحه مرة ثانية الأيام الماضية”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و584 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و881 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات