السبت 10/أغسطس/2024

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان وحزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان وحزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد لبنانيان اثنان باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارتهما في جنوب لبنان اليوم السبت، في حين استهدف حزب الله موقعا لجيش الاحتلال في الجليل الأعلى.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية باستشهاد لبنانيين اثنين باستهداف مسيّرة إسرائيلية السيارة التي كانا يستقلانها في بلدة الخردلي جنوبي لبنان، حين كانا بصدد تعبئة المياه.

وأوضحت الوكالة أن الشهيدين هما “والد وخال أحد مقاتلي حزب الله، كان الاحتلال اغتاله سابقا خلال تبادل إطلاق النار الحدودي”.

من جهته زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه قصف بالطيران المسير عنصرين من حزب الله في منطقة دير ميماس بقضاء مرجعيون جنوب لبنان.

وأضاف في بيان له “بعد وقت قصير من رصدهما قامت طائرة مسيرة إسرائيلية بقصف العنصرين”. مشيرا إلى أنه هاجم بالمدفعية أيضا أهدافا لم يحددها في مناطق كفركلا وعلما الشعب في جنوب لبنان.

في غضون ذلك أعلن حزب الله استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالجليل الأعلى بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

وتنفذ فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله” هجمات على مواقع الاحتلال ومستوطناته منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، مما خلّف أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله ، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين. وتواصل تل أبيب حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات