الأربعاء 09/أكتوبر/2024

في يومها الـ 281.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

مجزرة مواصي خانيونس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 281 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وأفاد الصحفي إسلام بدر، مراسل التلفزيون العربي حول ملخص الأحداث في مدينة غزة بما يلي:

🔻عشرون شهيدا اثر استهداف المصلين فوق انقاض المسجد الابيض بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة

🔻 4 شهداء في استهدافات متفرقة في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة

🔻 قصف مدفعي مستمر في حي الدمال والصبرة وصولا لوسط مدينة غزة

🔻 تمكن مجاهدو القسام من استهداف جيب صهيوني من نوع “همر” بقذيفة “RPG” والاشتباك مع عدد من جنود الاحتلال بجواره وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب مجلس الوزراء في حي تل الهوى بمدينة غزة

🔓 يستمر جيش الاحتلال في منع ادخال البضائع لشمال غزة منذ الأول من مايو حتى الآن وتردي الأوضاع الإنسانية أكثر.

ووصل 3 شهداء والعديد من الإصابات الى مستشفى العودة النصيرات جراء استهدف منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية إسرائيلية على عبسان شرقي خانيونس.

ووصل 4 شهداء إلى مستشفى العودة جراء قصف إسرائيلي على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وارتقى شهيد بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزله شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بعدما قصفت مصلى المنتزة بجانب مدرسة شهداء الشاطئ
غرب غزة.

وأفاد مراسلنا أن الحديث يدور عن 17 شهيدًا وعدد من الإصابات بمجزرة استهداف المصلى في الشاطئ.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (159 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي: الصحفي الشهيد/ محمد منهل أبو عرمانة الصحفي في وكالة فلسطين الآن الإخبارية.

واستشهد 90 مواطنا وأصيب نحو 300 آخرون بجروح في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، صباح اليوم السبت، في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني عبر قصف منزل وشن أحزمة نارية عنيفة.

وأفاد مراسلنا، بأن جيش الاحتلال قصف بستة صواريخ عمارة سكنية لعائلة الشوربجي على الطريق العام ما بين مفترق النص ودوار جامعة الأقصى في مواصي خانيونس التي سبق أن حددها الاحتلال منطقة آمنة، قبل أن يجري شن أحزمة نارية وقصف خيام النازحين وطواقم الدفاع المدني التي وصلت للإنقاذ.

وأعلنت زارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي خان يونس إلى 90 شهيدا (نصفهم من الأطفال والنساء)، و300 إصابة (بينهم عشرات الأطفال والسيدات) وهناك إصابات حرجة وخطيرة.

وقال وكيل الوزارة يوسف ابو الريش: إن حصيلة الشهداء مرشحة للزيادة مع البحث عن مفقودين وكذلك وجود حالات حرجة بين المصابين.

وذكر مراسلنا بأن الحصيلة الأولية للقصف الإسرائيلي تتحدث عن استشهاد نحو 100 مواطن عدد منهم مفقودون تحت الأنقاض ودفنوا تحت رمال المنطقة المستهدفة، وإصابة أكثر من 300 آخرين بجروح نقلوا إلى مستشفيي ناصر والكويت التخصصي الميداني.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني استشهاد العقيد محمد موسى حمد نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني، وإصابة ثمانية عناصر آخرين وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطيرة أثناء محاولتهم إنقاذ الجرحى من مبنى سكني استهدفته الطائرات الحرببة الإسرائيلية، وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت المديربة في بيان لها السبت: إن طائرات الاحتلال الإسرائيلية استهدفت هذا المبنى مرة أخرى أثناء عمل طواقم الدفاع المدني فيه ومحاولتهم انقاذ الجرحى وانتشال الشهداء.

وأكدت المديرية أن هذا الاستهداف لطواقمها يأتي في إطار سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق طواقمها التي تقدم خدمات إنسانية بحتة وتسعى إلى إنقاذ الأرواح، مشددة على أن ذلك هو انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني ولكل اتفاقيات جنيف التي كفلت حرية العمل لمقدمي الخدمة الإنسانية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: إن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية.

وأضاف أن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

وتابع: تأتي هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.

وأدان بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال “الإسرائيلي” لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما ونُدين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

وحمل الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

نُطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال “الإسرائيلي” وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مفترق المغربي والطيران في شارع الثلاثيني بمدينة غزة.

وقصفت زوارق الاحتلال سواحل مخيم الشاطئ شمال غربي غزة.

وقصفت زوارق الاحتلال تل الهوى تزامنا مع إطلاق قنابل دخانية وصوتية تجاه شارع النصر تحديدا قرب اللبابيدي.

وأصيب 10 مواطنين في استهداف الاحتلال منزلا لعائلة حمدان في شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد فراس وادي وزوجته الحامل في الشهر الثالث جراء قصف الاحتلال منزلهم في منطقة قاع القرين شرقي مدينة خانيونس.

وارتفع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال الليلة الماضية منزل عائلة الراعي في دير البلح وسط القطاع إلى خمسة مواطنين منهم طفلان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تنعى شهداء عملية الاغتيال في نابلس

حماس تنعى شهداء عملية الاغتيال في نابلس

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن عملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال الخاصة لمجموعة من المقاومين في...

4 شهداء بعملية اغتيال في نابلس

4 شهداء بعملية اغتيال في نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام نفذ أفراد قوة خاصة اسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عملية اغتيال ضد عدد من الشبان، وسط مدينة نابلس. وفي الاثناء أعلن...