الإثنين 05/أغسطس/2024

الرشق: محاولات نتنياهو إضافة مطالب جديدة مماطلة لتعطيل اتفاق التبادل

الرشق: محاولات نتنياهو إضافة مطالب جديدة مماطلة لتعطيل اتفاق التبادل

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، الجمعة، إن محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إضافة مطالب جديدة، لم ترد في كل المقترحات السابقة المتداولة مع الوسطاء (مصر وقطر) يؤكد أنه “لازال يتلكأ ويماطل ويبحث عما يعطل اتفاق تبادل الأسرى”.

والخميس، زعم نتنياهو أن “حماس متمسكة بمطالب تعرض أمن إسرائيل للخطر”، قائلا إن أي مقترح صفقة تؤول إليه المفاوضات الحالية “يجب أن يتيح لتل أبيب العودة إلى القتال”.

وقال عزت الرشق في تدوينة نشرتها حركة حماس على منصة “تلغرام”، إن “محاولات نتنياهو المحمومة لإضافة عناوين ومطالب جديدة، لم ترد في كل المقترحات السابقة المتداولة مع الوسطاء يؤكد أنه لازال يتلكأ ويماطل ويبحث عما يعطل الاتفاق”.

وأكدت حركة حماس في تصريحٍ سابقٍ، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، على أنّها لم تُبلّغ حتى الآن من الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، والاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة، وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته.

وفي مايو/ أيار الماضي، قدم الرئيس الأميركي جو بايدن خطة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وتتضمن الخطة المبادئ الأساسية لصفقة التبادل وعودة الهدوء التام في قطاع غزة، والتي تعد أساس المفاوضات بين “حماس” وإسرائيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

شهيد بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام قتل شخص، الأحد، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة حولا بقضاء مرجعيون في جنوب لبنان. وقال مركز عمليات طوارئ الصحة...