السبت 03/أغسطس/2024

مقتل ضابط إسرائيلي وانقطاع الكهرباء عن الجليل بقصف حزب الله

مقتل ضابط إسرائيلي وانقطاع الكهرباء عن الجليل بقصف حزب الله

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي -صباح اليوم الجمعة- مقتل ضابط في الجليل الغربي، واندلاع حريق في الجولان السوري المحتل جراء سقوط صاروخ أطلق من سوريا، وانقطعت الكهرباء عن الجليل الأعلى نتيجة قصف من جنوب لبنان.

وذكرت صحيفة هآرتس أن الضابط في الكتيبة 9308 التابعة للواء “ألون”، ومن سكان مدينة نتانيا، وقالت إنه قتل جراء انفجار مسيّرة أطلقت من لبنان قرب كيبوتس كابري في الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

كما قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن صاروخين أطلقا من جنوب لبنان على المطلة بالجليل الأعلى، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن كامل المنطقة.

من جانبها، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن المجلس الإقليمي التابع لهضبة الجولان، قوله إن صاروخا أطلق من الأراضي السورية نحو جنوب الجولان في منطقة مفرق الداليت، وتسبب بحريق في المكان.

وأعلن حزب الله أن ‏المقاومة الإسلامية استهدفت صباح يوم الجمعة التجهيزات التجسسية ‏في المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بالصواريخ الموجهة ‏وأصابتها إصابةً مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.‏

كما استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية صباح يوم الجمعة مجموعة لجنود العدو ‏أثناء قيامها بأعمال التحصين والتدشيم في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية.‏

وأكد أن ذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

ومساء أمس، أعلن حزب الله مهاجمة 9 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين قصف الجيش الإسرائيلي قرى جنوب لبنان ومباني قال إن الحزب يستخدمها.

وتنفذ فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي، منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا تجاه مواقع الاحتلال ومستوطناته، دعما لقطاع غزة، في حين يشن الاحتلال غارات عدوانية على لبنان وسوريا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...