الثلاثاء 23/يوليو/2024

الأمم المتحدة: إجلاء سكان مدينة غزة سيفاقم المعاناة الجماعية

الأمم المتحدة: إجلاء سكان مدينة غزة سيفاقم المعاناة الجماعية

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن تعليمات “إسرائيل” لسكان مدينة غزة بالمغادرة ستفاقم المعاناة الجماعية.

وأكد دوجاريك في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، على ضرورة حماية المدنيين في غزة، سواء اضطروا للفرار أو بقوا في منازلهم، وفق قوله.

ووصف المتحدث باسم الأمم المتحدة، الدمار الذي نشهده في الأيام الأخيرة في غزة مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بـ “الصادم”.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منشورات تطالب أهالي مدينة غزة بترك منازلهم والخروج نحو الجنوب عبر ممرات ادعى أنها آمنة.

وحذّرت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، من الاستجابة لوسائل الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه الاحتلال؛ مؤكدة أن ما يدعيه الاحتلال من وجود ممرات آمنة للمواطنين، إنما هي ممرات للموت.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن جيش الاحتلال نشر بعض الصور لمرور نازحين؛ بهدف خداع المواطنين واستدراجهم.

وقالت إن ما نشره الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم من منشورات تطالب المواطنين في مدينة غزة بترك منازلهم والتوجه جنوباً، يأتي في إطار الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه جيش الاحتلال تجاه المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تأجيل محاكمة الصحفي عامر أبو عرفة

تأجيل محاكمة الصحفي عامر أبو عرفة

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، محاكمة الصحفي الأسير عامر أبو عرفة من الخليل جنوب الضفة الغربية،...