عاجل

السبت 20/يوليو/2024

الإعلام الحكومي: مجازر الاحتلال في غزة خلفت 60 شهيداً خلال ساعات

الإعلام الحكومي: مجازر الاحتلال في غزة خلفت 60 شهيداً خلال ساعات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتكاب الاحتلال “الإسرائيلي” مجزرة ضد النازحين في خانيونس والمجازر ضد المدنيين التي خلفت 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، واصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام أن الاحتلال ارتكب مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء.

وأضاف أن هذه المجزرة جاءت بعد ارتكاب الاحتلال ست مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

واعتبر المكتب الاعلامي أنه هذه المجازر تأتي في ظل إسقاط الاحتلال “الإسرائيلي” للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية ونقص المستلزمات الصحية والطبية، وإغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال “الإسرائيلي” وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات