عاجل

السبت 20/يوليو/2024

الاحتلال يعترف بإصابة 11 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية

الاحتلال يعترف بإصابة 11 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بـ”إصابة 11 جنديًا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 8 أصيبوا إثر المعارك الدائرة مع الفصائل الفلسطينية داخل قطاع غزة”.

وبحسب المعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني لجيش الاحتلال فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية العدوان على غزة في الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وصل إلى 4125، ارتفاعًا من 4114 تم رصدهم أمس.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 11 جنديًا، قال الجيش إن “8 منهم أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة”، دون تحديد مواقع إصابة البقية.

وفي هذا السياق، أفادت معطيات الجيش، بأن “2105 من الجنود والضباط أصيبوا في المعارك البرية في قطاع غزة، منذ اندلاعها في الـ27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ارتفاعًا من 2097 تم رصدهم أمس.

وطبقًا للمعطيات فإن 680 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية العدوان، بينهم 324 بالمعارك البرية في غزة، لكن المقاومة الفلسطينية تؤكد أن “عدد قتلى جيش الاحتلال، أكثر من ذلك وأن الاحتلال يتعمد إخفاء عدد قتلاه”.

بدورها أعلنت كتائب “القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، “قتل وجرح عدد من عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي بتفجير عبوات مضادة للأفراد في تجمعات للجيش واستهداف دبابات بقذائف مضادة للدروع في مدينة غزة”.

وقالت في بيان على حساب الكتائب في منصة “تليغرام”، إن مقاتليها تمكنوا من “تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود العدو وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب برج الرياض غرب حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة”.

وأضافت الكتائب في بيان آخر “تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 6 جنود في محور التقدم جنوب غرب حي تل الهوى وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وأشارت إلى تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين من نوع “دي 9” ما أدى إلى احتراقهم بشكل تام قرب مسجد خالد بن الوليد غرب حي “تل الهوى”.

وبينت أن عناصرها استهدفوا دبابة من نوع “ميركفاه 4” بعبوة أرضية معدة مسبقًا في تل الهوى، ودمروا جيبًا عسكريًا بقذيفة “الياسين 105” في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وفي “حي الشجاعية” شرق مدينة غزة، قالت “كتائب القسام” في بيان منفصل، إنها استهدفت 4 دبابات من نوع “ميركفاه 4” بقذائف “الياسين 105” في شارع بغداد وسط الحي.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع جيش الاحتلال والقوات الغربية المساندة له في مختلف مناطق التوغل شمال وجنوب قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و243 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و33 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات