عاجل

الإثنين 22/يوليو/2024

هجوم يمني عراقي على هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

هجوم يمني عراقي على هدف إسرائيلي حيوي في إيلات

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على هدف حيوي في مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات اليمنية يحيى سريع في بيان متلفز مساء أمس الاثنين إن قواتهم المسلحة، وبالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية نفذت عملية عسكرية “ضد هدف حيوي في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة”، دون تحديد طبيعة الهدف.

وأكد العميد سريع أن العملية تمت بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح.

وأكد استمرار تنفيذ عمليات مشتركة معَ المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والجمعة الماضي، قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، إن عمليات جماعته المساندة لغزة عطلت قرابة نصف حركة الملاحة الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، أكد مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن أمس الاثنين أن سفينة الشحن فيربينا التي ترفع علم بالاو سُحبت بعيدا عن منطقة الخطر وهي في طريقها إلى ميناء الاتصال التالي، وذلك بعد أن تعرضت لهجوم من الحوثيين في 13 يونيو/حزيران.

وقال المركز إن السفينة استُهدفت بـ3 صواريخ حيث كانت تعبر خليج عدن على بعد 98 ميلا بحريا إلى الشرق من مدينة عدن اليمنية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن المياه غمرت السفينة بعد إنقاذ الطاقم ونقله إلى بر الأمان، مضيفة أن أحد أفراد الطاقم أصيب نتيجة الهجوم.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، تستهدف القوات اليمنية بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع يمنية في مناطق مختلفة من اليمن، بزعم الرد على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني، أعلنت جماعة أنصار الله أنها باتت تعد كل السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

11 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 11 عملًا مقاومًا ضد أهداف تابعة...