السبت 05/أكتوبر/2024

استشهاد القسامي أحمد أبو الهيجا في جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال

استشهاد القسامي أحمد أبو الهيجا في جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد المقاوم المشتبك القسامي أحمد أبو الهيجا الملقب بأبو دجانة، مساء اليوم الأحد، متأثرا بجراح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال يوم الجمعة الماضي.

وأصيب القسامي أبو الهيجا من بلدة كفر دان غرب جنين، جراء قصف تعرض له برفقة مجموعة من المقاومين من كتائب القسام وسرايا القدس في مخيم جنين.

وارتقى الجمعة الماضي سبعة شهداء بينهم الشهيد القسامي القائد ياسين العربدي، إلى جانب عدد من المقاومين، خلال عدوان للاحتلال الإسرائيلي في جنين، تضمن محاصرة أحد المنازل.

وتصدى مقاومو كتائب القسام ومقاومو جنين لعدوان الاحتلال وخاضوا اشتباكات مسلحة عنيفة، في محيط المنزل المحاصر بمنطقة حرش السعادة في المدينة.

وأكدت حركة حماس أن جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل ربوع بلادنا المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة شعبنا الأبي ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.

وتابعت: “سياسات حكومة المتطرفين الصهاينة في الضفة المحتلة، والتي يقودها الإرهابي سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي وتهديد شعبنا بتحويل مدنه إلى خراب؛ هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية، المستمرة في انتهاك كافة القوانين، والتي سيتصدى لها شعبنا البطل ومقاومته الباسلة بكل الوسائل”.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم واتخاذ قرارات واضحة، لوقف هذه الجرائم المستمرة، ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات