الجمعة 12/يوليو/2024

مجزرة جديدة .. 16 شهيدًا بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات

مجزرة جديدة .. 16 شهيدًا بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 16 مواطنا، وأصيب 75 آخرون، اليوم السبت، في مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له: إن الاحتلال ارتكب المجزرة رقم 43 في مخيم النصيرات راح ضحيتها 16 شهيداً و75 إصابة من المدنيين، بعدما قصف مدرسة “الجاعوني” والتي يتواجد فيها قرابة 7,000 نازح بالطائرات المقاتلة.

وأشار إلى أن هذه المجزرة هي المجزرة رقم 43 التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وذكر أن الاحتلال قصف منذ بدء حرب الإبادة أكثر من 17 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين.

وقال: لا يوجد في المحافظة الوسطى سوى مستشفيين اثنين فقط (الأقصى والعودة)، والمستشفيين غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية.

وأضاف: هناك تحديات كبيرة تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية.

وأدان ارتكاب الاحتلال “الإسرائيلي” لهذه الجرائم والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم والمجازر.

وحمل الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

وفي وقت سابق أفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات، ما أدى لاستشهاد 15 مواطنا غالبيتهم تحولوا لأشلاء، وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

وكثفت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة استهداف مراكز الإيواء وقتل النازحين داخلها في إطار الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38098 مواطنا، وإصابة 87705 آخرين، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات