الإثنين 08/يوليو/2024

هنية يشيد بالشعب اللبناني ومقاومته ويترحم على الشهداء

هنية يشيد بالشعب اللبناني ومقاومته ويترحم على الشهداء

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من قادة الحركة الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ محمد طقوش، وبحث الجانبان التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى، كما نقل تعازيه لرئيس الحركة باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده وشقيقته وعائلته.

وأشاد رئيس الحركة بالمقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله واستئناف الجماعة الإسلامية وكافة قوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية دورها في إسناد جهادي للمعركة في غزة عبر الدم والشهداء الذين ارتقوا على طريق تحرير القدس والأقصى بإذن الله.

واستعرض هنية مجريات الجهود السياسية التي يبذلها الوسطاء لوقف الحرب والعدوان على قطاع غزة، مؤكدا أن الحركة تعاملت مع هذه الجهود بشكل إيجابي وبناء، مثمنا الموقف المتخذ بربط الجبهات باستمرار الحرب على غزة.

من جانبه عدّ الشيخ طقوش أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال، وحرب الإبادة الجماعية تعكس إخفاق الكيان الإسرائيلي وإحباطه وعجزه، لذا فهو يلجأ للضغط على المقاومة الفلسطينية من خلال استهداف المدنيين.

وقال إن ما تقوم به قوات البدر هو دور الواجب، معتبرا أن معركة “طوفان الأقصى” وضعت حدا للوهم الذي كان سائدا بأنّ هذا الاحتلال لا يزول، اليوم القناعة بزوال هذا الاحتلال قناعة راسخة عند كل الشعوب العربية والإسلامية، وقال هذه المعركة سترسم معالم المنطقة في المرحلة المقبلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...