عاجل

الأحد 07/يوليو/2024

لليوم الـ272..القسام يواصل التصدي واستهداف طائرات العدو

لليوم الـ272..القسام يواصل التصدي واستهداف طائرات العدو

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 272 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام، اليوم الخميس 28 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 04 يوليو 2024م، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

وبث الإعلام العسكري مشاهد من عملية استهداف قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ودك تجمعاتهم بقذائف الهاون، وأظهرت المشاهد رصد أماكن تموضع القوات المعادية وحركة الآليات في منطقة الإستهداف، قبل أن يقوم المجاهدون بإمطارهم بعدد كبير من قذائف الهاون.

كما وثّقت عدسة القسام هبوط طائرات العدو المروحية لإجلاء القتلى والجرحى، إضافة إلى مشاهد من اطلاق صواريخ “سام 7” تجاه طائرات العدو في مدينة غزة بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني.

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكري إنها استهدفت بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت في بلاغٍ عسكريٍ لاحق: بعد عودتهم من خطوط القتال.. أبلغ مجاهدونا عن استهداف دبابتي “ميركفاه 4” بقذائف “الياسين 105” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدفت كتائب القسام مقر قيادة عمليات العدو قرب موقع “ناحل عوز” شرق مدينة غزة بصواريخ “رجوم” و”107″.

وقالت كتائب القسام إنّ مجاهديها بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تمكنوا من إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة

وبحسب بلاغٍ عسكري: تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

كما تمكن مجاهدو القسام من استدراج قوة صهيونية راجلة إلى عين نفق فُخِّخت مسبقًا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعًا قتلى في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق زعرب شرق حي السلطان بمدينة رفح.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات