عاجل

الأحد 07/يوليو/2024

هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني

هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، الخميس، بجهود الشعب الأردني في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال هنية وعدد من قادة الحركة مساء الخميس، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن مراد العضايلة، حيث قدم العضايلة لهنية التعازي بشهداء الشعب الفلسطيني عامة، وشهداء عائلته خاصة من أبنائه وأحفاده وشقيقته، وبحثا التطورات المختلفة.

واستعرض هنية، مجمل التطورات السياسية المتعلقة بمفاوضات وقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني، والجهود المبذولة في هذا الصدد.

وتطرق إلى صمود أهالي القطاع رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة، مؤكدا ثبات المقاومة وما تحققه منذ السابع من أكتوبر لصالح القضية والشعب الفلسطيني.

وشدد رئيس الحركة، على العلاقات الثنائية التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والأردني، والعلاقة الراسخة المعمدة بالدم.

وأشاد هنية، بـ”الجهود التي يبذلها الشعب الأردني في التضامن مع إخوته الشعب الفلسطيني وإسناده في مختلف المراحل، مؤكدا أن أي إنجاز تحققه المقاومة هو إنجاز وطني وقومي مشترك”.

من جهته استعرض المراقب العام “المخاطر التي يمثلها الكيان الصهيوني على الأردن، خصوصا في ظل هذه القيادة اليمينية المتطرفة والتي تخطط لضم الضفة الغربية، الأمر الذي يستهدف الأردن واستقراره من خلال مشاريع التهجير والجهود المبذولة بهذا الصدد”.

وأشاد العضايلة، بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدا “المواقف الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في طوفان الأقصى الذي مثّل مرحلة فارقة في التاريخ الفلسطيني”.

وأكد أن “الأردن القوي العزيز المستقر هو السند الحقيقي لفلسطين”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت “الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية” (مؤسسة رسمية)، عبور قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهالي شمال غزة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن القافلة “تتكون من 50 شاحنة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وبدعم من منظمات ومؤسسات مختلفة”.

وأضافت الهيئة، أن القافلة “حملت طرودا غذائية أساسية ووجبات غذائية للأطفال ومستهلكات ومستلزمات طبية وأدوية، ليصار توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و11 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و455 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات