السبت 06/يوليو/2024

أبو حمزة يكشف عن محاولةٍ لبعض أسرى الاحتلال الانتحار

أبو حمزة يكشف عن محاولةٍ لبعض أسرى الاحتلال الانتحار

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

قال الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو حمزة، إن عددًا من الأسرى الإسرائيليين لدى السرايا حاولوا الانتحار مؤخرًا بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم.

وكشف أبو حمزة في تصريح صادر عنه: “أنّ عددًا من أسرى العدو على محاولة الإنتحار الفعلي وبإصرار؛ نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم، واختلاف المعاملة من قبل وحدات التأمين في سرايا القدس بحرمانهم من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات البشعة التي قام بها جيش العدو النازي المجرم عبر قتل مئات الفلسطينيين الأبرياء، وتواصل سياسة التعذيب المستمر لأسرانا في السجون وغيرها من الإجراءات التعسفية الظالمة”.

وأكد أبو حمزة أن قرار سرايا القدس “بمعاملة أسرى العدو بذات معاملة أسرانا داخل السجون سيبقى ساريًا طالما استمرت حكومة الإرهاب بإجراءاتها الظالمة تجاه شعبنا وأسرانا وقد أعذر من أنذر”.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة وحشية بحق المدنيين في النصيرات بتاريخ 8 يونيو/حزيران الماضي، أسفرت عن استشهاد 274 شهيدًا بينهم 64 طفلاً و57 امرأة و37 مسناً، خلال عملية عسكرية أطلق خلالها الاحتلال سراح 4 من الأسرى الإسرائيليين في القطاع.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مقتل 3 من الأسرى الإسرائيليين خلال المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأوردت كتائب القسام صورًا لجثث القتلى الثلاثة، عبر فيديو نشرته حينها على منصة تليجرام، موجهة رسالة للاحتلال ومستوطنيه بالقول: “حكومتكم تقتل عددًا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...