السبت 06/يوليو/2024

لليوم الـ 271.. القسام يوقع قوة صهيونية في كمين محكم ويفجر دبابتين

لليوم الـ 271.. القسام يوقع قوة صهيونية في كمين محكم ويفجر دبابتين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 271 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام، اليوم الأربعاء، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

وبث الإعلام العسكري مشاهد من إيقاع مجاهدي القسام قوة صهيونية متحصنة داخل بناية بكمين محكم في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وتضمنت المشاهد رصد منطقة الكمين ومناطق تواجد آليات وجنود العدو من خلال طائرة مسيّرة، ثم مناقشة خطة الكمين مع المقاتلين قبل الانطلاق لتنفيذ المهمة وفق الخطة الموضوعة.

واستهدفت البناية بقذيفة “”TBG المضادة للتحصينات، حيث تم إصابة الهدف بشكل دقيق ما أدى إلى تدمير الشقة واشتعال النيران واحتراقها بمن فيها من الجنود، وسط صيحات التكبير والتهليل من قبل المجاهدين، وواصل المجاهدون تنفيذ المهمة باستهداف قوات النجدة الصهيونية بقذيفة “الياسين 105” ثم الاشتباك مع قوة النجدة بالأسلحة الرشاشة.

وأعلنت كتائب القسام، الهجوم على مقر قيادة لقوات الاحتلال الصهيوني في حي الشجاعية شرق غزة، واستهداف دبابتين في رفح.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري: تمكن مجاهدو القسام وبإسناد ناري من الهجوم على مقر قيادة عمليات قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بالأسلحة المناسبة مما أدى إلى إيقاع عدد من أفراد الموقع بين قتيل وجريح، مؤكدة رصد هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

كما استهدفت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” بقذيفتي “الياسين 105” في المخيم الغربي بحي تل السلطان غرب مدينة رفح.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس تفجير عبوة أرضية مزروعة مسبقا في آلية عسكرية صهيونية متقدمة عند شارع 10 جنوب تل الهوا في مدينة غزة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...