الجمعة 05/يوليو/2024

إشادة فصائلية واسعة بعملية الجليل

إشادة فصائلية واسعة بعملية الجليل

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أشادت الفصائل الفلسطينية بالعملية الفدائية في الجليل الأعلى التي أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة اثنين قبل استشهاد منفذها.

وقتل جندي صهيوني وأُصيب اثنان آخران أحدهما جندي والآخر مستوطن، اليوم الأربعاء، بعملية طعن في منطقة الكرمئيل بالجليل الأعلى شمال فلسطين، قبل أن يُعلن عن استشهاد المنفذ.

ونقلت الإذاعة العبرية عن أحد المسعفين أن اثنين من المصابين جنديان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأحدهما بحالة خطيرة، سرعان ما أعلن عن مقتله.

اقرأ أيضًا: مقتل جندي صهيوني وإصابة 2 بعملية طعن شمال فلسطين المحتلة

حماس: رد طبيعي

وأكدت حركة حماس أن عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال، مشددة على أن المقاومة هي السبيل الوحيد للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وحماية حقوقه.

وشددت حماس في بيان لها على أن عمليات المقاومة الباسلة، التي أثخنت في الاحتلال في طولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره.

وقالت حماس: إن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال شعبنا من الداخل المحتل ضد جنود الاحتلال الصهيوني في مستوطنة “كرمئيل” في الجليل شمال فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

ودعت أبناء شعبنا البطل، إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو المجرم ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

الجهاد تبارك

بدورها، باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العملية البطولية في مستوطنة كرمئيل شمال فلسطين المحتلة، التي أوقعت عددا من الإصابات في صفوف المستوطنين الغاصبين لأرضنا.

وقالت: إن هذه العملية البطولية تؤكد أن المـــقاومة هي خيار شعبنا لطرد الغزاة عن أرضنا ولمواجهة حرب الإبادة والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو، وتؤكد على أن الكيان الغاصب لن يكون له استقرار فوق أرضنا مهما بلغت التضحيات.

الشعبية تشيد

من جهتها، أشادت الجبهة الشعبية بعملية الطعن البطولية في قرية الرمية المحتلة، مؤكدة أنها تثبت أن يد المقاومة طويلة وقادرة على الضرب في العمق الصهيوني.

وقالت الجبهة في بيان لها: إن العملية نوعية في التوقيت والمكان والأسلوب، وتعكس إرادة الشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال.

وأضافت: هذه العملية البطولية توجه رسالة قوية وواضحة لقادة الاحتلال أن المقاومة تمتلك القدرة والإرادة للوصول إلى عمق الأراضي المحتلة وتنفيذ عمليات نوعية رغم كل الإجراءات الأمنية والتحصينات التي يتخذها الاحتلال الصهيوني.

وشددت على أن هذه العملية البطولية تؤكد من جديد هشاشة الأمن الصهيوني الذي انكشف مرة أخرى أمام قدرة وشجاعة المقاومة التي أثبتت أن يدها طويلة وقادرة على الوصول إلى كل شبر من أرضنا المحتلة، وتوجيه ضربات موجعة لقلب الكيان الصهيوني.

وأكدت الجبهة أن المقاومة لن تتوقف وستواصل ضرب العدو في كل مكان وزمان، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار جرائم الاحتلال بحق شعبنا. وعلى العدو الصهيوني أن ينتظر المزيد من العمليات النوعية والقوية التي ستزلزل أركانه وتضرب عمقه الاستراتيجي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...