الخميس 04/يوليو/2024

نائبة أسترالية: أعيش بمنفى داخل حزبي بسبب دعمي لدولة فلسطينية

نائبة أسترالية: أعيش بمنفى داخل حزبي بسبب دعمي لدولة فلسطينية

كانبرا – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت عضو مجلس الشيوخ عن حزب العمال الأسترالي الحاكم فاطمة بايمان إنها فقدت التواصل مع زملائها بالحزب منذ دعمها فلسطين.

وأوضحت بايمان، اليوم الثلاثاء، أن قرار رئيس الوزراء تعليق عضويتها “إلى أجل غير مسمى” في كتلة الحزب النيابية تركها في “منفى”، وأفقدها التواصل مع زملائها بالحزب. وذكرت قناة “إس بي إس نيوز” أن بايمان، التي واجهت الإيقاف بعد دعمها مقترحًا في البرلمان للاعتراف بدولة فلسطين، قالت إنها فقدت كل اتصال مع زملائها في الحزب.

وأصبحت فاطمة بايمان أول نائبة محجبة في أستراليا في عام 2022، وهي الوحيدة التي دعمت مقترح الاعتراف بدولة فلسطين من حزب العمال، ولهذا السبب حظرت مشاركتها في اجتماع مجلس الحزب في بداية يوليو/ تموز. وقرر حزب العمال الحاكم في أستراليا فصل النائبة بيمان من مجموعته في مجلس الشيوخ “إلى أجل غير مسمى”، لأنها أيدت اقتراحاً لحزب الخضر للاعتراف بفلسطين دولة مستقلة، ورفض المجلس الاقتراح للمرة الثانية يوم الثلاثاء الماضي.

ونقلت قناة “إس بي إس نيوز” عن فاطمة بايمان قولها إنها “استُبعدت من الاجتماعات الحزبية واللجان والمحادثات الحزبية الداخلية، كما تلقت تعليمات بتجنب جميع الواجبات البرلمانية التي تتطلب التصويت، بما في ذلك الانقسامات والاقتراحات والمسائل ذات الاهتمام العام”. وأعربت عن اعتقادها أن “بعض الأعضاء كانوا يحاولون ترهيبها لحملها على الاستقالة من مجلس الشيوخ”.

وقالت بايمان إنها قررت الامتناع عن التصويت في مجلس الشيوخ لبقية الأسبوع ما لم يتغير الوضع (ليتوافق مع مبادئها بدعم غزة)”. ومن المقرر أن تعقد لجان حزب العمال اجتماعات، الثلاثاء، قبل اجتماع المؤتمر الحزبي الأربعاء، حيث قد يناقشون عقوبات أشد، بما في ذلك طرد بايمان من البرلمان، وفقا لتقارير وسائل إعلام محلية.

والأربعاء الماضي، قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إن الحزب الحاكم أوقف عضوية فاطمة بايمان لدعمها مقترحًا في البرلمان للاعتراف بدولة فلسطين. والاثنين، قال ألبانيز إن فاطمة بايمان “قوّضت” الموقف الجماعي لحزب العمال. وجاء ذلك بعد مقابلة مع بايمان، الأحد، تعهدت فيها بمواصلة دعم فلسطين في البرلمان.

يذكر أنّ كلا من أرمينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا وسلوفينيا أعلنت اعترافها رسميا بدولة فلسطين، في أعقاب الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة بغزة والمستمرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتصاعد التضييق الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...