الخميس 04/يوليو/2024

7681 اعتداء نفذها الاحتلال والمستوطنون في الضفة خلال ستة أشهر

7681 اعتداء نفذها الاحتلال والمستوطنون في الضفة خلال ستة أشهر

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 318 منشأة بالضفة الغربية المحتلة خلال النصف الأول من عام 2024 الجاري، ووزعت إخطارات لهدم 359 منشأة أخرى، كما اقتلعت نحو 10 آلاف شجرة.

وأضافت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، أن السلطات الإسرائيلية “نفذت في النصف الأول من العام الجاري 243 عملية هدم، هدمت خلالها 318 منشأة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس، وتضرر جراء ذلك 632 شخصاً، منهم 292 طفلاً و199 امرأة”.

ووفق الهيئة “أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 359 إخطارا لهدم منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص”.

وأشارت إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 7681 اعتداء، بينها 1334 نفذها مستوطنون وتسببت باستشهاد 7 فلسطينيين”.

وأكدت أن “سلطات الاحتلال درست بين إيداع ومصادقة، ما مجموعه 83 مخططا هيكلياً لتوسعة مستوطنات أو إقامة مستعمرات جديدة، منها 39 مخططاً في مستعمرات الضفة الغربية، و44 مخططاً لمستعمرات في القدس”.

ونقل بيان “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان” عن رئيسها مؤيد شعبان قوله إن “واقع أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس قد دخل فعلاً في مرحلة حساسة للغاية”.

وأضاف أن “خطورة ما يفعله الاحتلال هذه الأيام يتمثل بالحاضنة التشريعية والقانونية، التي تجتهد دولة الاحتلال من خلالها من أجل تثبيت إجراءات ذات بعد إستراتيجي، تستهدف السيطرة والضم على قطاعات واسعة من الأراضي الفلسطينية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...