الخميس 04/يوليو/2024

قوات الاحتلال تهدم منزلا في حي “واد الجوز” بمدينة القدس

قوات الاحتلال تهدم منزلا في حي “واد الجوز” بمدينة القدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في حي “واد الجوز” بمدينة القدس المحتلة، وذلك ضمن سياساتها الممنهجة الخاصة بهدم المنازل الفلسطينية.

وذكرت مصادر مصادر مقدسية أن المنزل الذي هدمته قوات الاحتلال للمواطن حمدان صيام، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب محمد حلواني من محيط المنزل، وأغلق الطرق المؤدية له، ومنع الصحفيين من التواجد في المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال أحد المحال التجاري في الحي واعتدت على أصحابه.

وفي وقت سابق، هدمت قوات الاحتلال، منزلا في قرية الجفتلك، شمال مدينة أريحا، وهو المنزل الثاني في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة قرية الجفتلك، وشرعت بهدم منزل المواطن خليل موسى جهالين التي تقدر مساحته بـ (130 مترا مربعا) ويؤوي 10 أفراد.

وهدمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، بناية قيد الإنشاء من طابقين في العوجا شمال مدينة أريحا، لأفراد من عائلة نجوم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت العوجا ترافقها جرافات، وداهمت بناية قيد الإنشاء مكونة من طابقين، للمواطنين: تيسير وجاسر وغالب نجوم، وأخذت قياساتها، قبل أن تشرع الجرافات بهدمها.

وقرية العوجا والجفتلك، إحدى التجمعات السكانية الفلسطينية في الأغوار الفلسطينية المهددة بالهدم والتهجير، وتتعرض من فترة لأخرى لحملات وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، الهادفة لإفراغ المنطقة من المواطنين الفلسطينيين، وتسهيل تمريرها للمستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...