الخميس 04/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 22 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 22 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الثلاثاء- 22 مواطنًا خلال حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في عدة محاور.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير: اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (22) مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وذكرت أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، وتوزعت بقيتها على محافظات رام الله، جنين، الخليل، نابلس، طوباس، والقدس.

وأشارت إلى أنه رافق الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين.

ففي الخليل، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة السموع واعتقلت الشابين حمزة رضوان رواشدة ومعتز غالب الدغامين عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وفي نابلس، أفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الشقيقين أسعد وعبد الله الصالحي بعد مداهمة منزلهم والعبث بمحتوياته شرق المدنية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين من بلدة سيلة الظهر وقرية الفندقومية جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين جعفر غسان عطية من سيلة الظهر وأوس مزاد قرارية من الفندقومية بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، واقتحمت تلك القوات بلدتي الزبابدة ورابا، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابين من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اعتقل الشابين سيف يوسف حامد ويوسف صبحي حامد، بعد مداهمة منزليهما والعبث في محتوياتهما.

وأضافت المصادر، أن جيش الاحتلال اقتحم قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، وبلدة سنجل شمال رام الله، وحي جبل الطويل في مدينة البيرة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 10 مواطنين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد احمد قاسم شوشة (17 عاما) من قرية حوسان، وحسن إبراهيم نجاجرة (24 عاما) من بلدة نحالين غربا، والشقيقين محمد طه عايش( 22عاما)، ومحمود (18 عاما) من قرية ارطاس جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: مجدي مصطفى أبو عكر (37 عاما)، وعمر مأمون بدير( 22 عاما)، والشقيقين فادي محمد نصرالله (37 عاما)، ورامي (47 عاما)، ومنذر وجيه أبو عكر (41 عاما)، وأسيد جادو، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى 9490 حالة اعتقال، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات