الأربعاء 03/يوليو/2024

أونروا: قيود الاحتلال على المساعدات تجعل الاستجابة الإنسانية بغزة مستحيلة

أونروا: قيود الاحتلال على المساعدات تجعل الاستجابة الإنسانية بغزة مستحيلة

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، اليوم الاثنين، إن القيود المشددة التي تفرضها إسرائيل على وصول المساعدات إلى قطاع غزة تجعل من تقديم الاستجابة الإنسانية “أمرًا شديد الصعوبة، إن لم يكن مستحيلًا”.

وأوضحت مسؤولة الاتصالات في الأونروا، لويز ووتردج، أن “الحاجة ماسة لوصول مستمر ومتناسب للمساعدات، للتمكن من تقديم المساعدات التي تنقذ الحياة إلى غزة”.

وفي وصفها لمعاناة فرق الإغاثة في غزة، استطردت “ووتردج”: “نحن نواجه صعوبات كبيرة في الحصول على موافقة السلطات الإسرائيلية على دخول المساعدات، وتسليمها بطريقة تضمن سلامة فرقنا وسلامة المساعدات في آن واحد”.

وأضافت “لدينا أطباء وممرضين يعملون في غزة، لكن ما فائدة تواجدهم عندما لا يتوفر الدواء بسبب القيود الإسرائيلية المشددة؟”.

وتُواصل قوات الاحتلال حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إشادة فصائلية واسعة بعملية الجليل

إشادة فصائلية واسعة بعملية الجليل

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أشادت الفصائل الفلسطينية بالعملية الفدائية في الجليل الأعلى التي أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة اثنين قبل استشهاد...