الأربعاء 03/يوليو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة دهم وتفتيش لعدة مناطق وقرى وبلدات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين بينهم طالبة جامعية.

ففي رام الله؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة خربثا بني حارث غربي مدينة رام الله واعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت، وفاء نمر، عقب مداهمة منزل ذويها في البلدة وتفتيشه وتخريب محتوياته.

والطالبة “نمر” كانت تشغل منصب سكرتيرة اللجنة الفنية في مجلس اتحاد الطلبة بجامعة بير زيت، ويأتي اعتقالها ضمن حملة طالت عددًا من طلاب ونشطاء جامعة بيرزيت، منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، لا سيما رئيس مجلس اتحاد الطلبة عبد المجيد ماجد حسن، واثنين ممن شغل المنصب من بعده، إلى جانب أعضاء في المجلس الطلابي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيا، عقب اقتحام وتفتيش منزله في بلدة شقبا، غربي مدينة رام الله، وأطلقت قنابل الغاز خلال اقتحامها للبلدة شقبا في وقت سابق من الليلة الماضية.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت الشاب قصي محمد الرمحي والشاب هادي محمود الرمحي، بعد دهم وتفتيش منزليهما في المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة في رام الله، واعتقلت خمسة فلسطينيين من غزة والمقيمين في فندق الرتنو بمدينة البيرة، اثنان منهم مرضى سرطان.

وفي قلقيلية؛ اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال محيط المدخل الرئيسي لبلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة، عقب استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة محلية الصنع.

وفي نابلس؛ اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس، وقرية تل جنوب غربي المدينة، بالإضافة لبلدة عورتا شرقًا، شمالي الضفة المحتلة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر يحيى نصر الله عصيدة، والذي أفرج عنه ضمن صفقة التبادل الأولى خلال العدوان العسكري قبل أشهر، عقب دهم منزل عائلته في قرية تل، جنوب غرب مدينة نابلس.

كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات خلال اقتحام بلدة تل جنوب نابلس، عرف منهم بلال اليامين “أبو الياسر”، ومحمود عماد يامين، ومحمد عبد اللطيف رمضان، وحازم عصيدة، وأدهم ياسين.

وفي مدينة نابلس؛ حاصرت قوات الاحتلال تحاصر منزل الأسير المحرر قاسم العكليك في منطقة الجبل الشمالي بنابلس،

وفي الخليل؛ اعتقلت قوات الاحتلال تعتقل إبراهيم عبد البطاط خلال اقتحام بلدة الظاهرية جنوبي الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحكوم بالمؤبد ياسر الشرباتي ومنازل أقاربه بمدينة الخليل.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عناتا، شمال شرقي المدينة المحتلة، ونصبت حواجز عسكرية فيها وفتشت عددا من المارة، كما اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، ونصبت حواجز عسكرية أخرى فيها وفتشت عددا من المواطنين وأعاقت حركتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...