الأربعاء 03/يوليو/2024

الرشق يطالب بمحاسبة الاحتلال على استخدام الاحتلال المعتقلين دروعًا بشرية

الرشق يطالب بمحاسبة الاحتلال على استخدام الاحتلال المعتقلين دروعًا بشرية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق بمحاسبة الاحتلال الصهيوني على استخدام المعتقلين الفلسطينيين دروعًا بشرية وتقديمه للمحاكمة على ارتكاب هذه الجريمة.

وقال الرشق في تصريح صحفي فجر الاثنين، تعقيبا على فيديو نشرته الجزيرة: إن استخدام جيش الاحتلال النازي، المعتقلين الفلسطينيين دروعاً بشرية خلال عملياته الإرهابية في قطاع غزة؛ جريمة حرب مكتملة الأركان، وانتهاك صارخ لكل قوانين الحروب وحقوق الأسرى، واستهتار بكل المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية.

وأضاف الرشق: تأتي جريمة الدروع البشرية لتضاف لسجل الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون في معسكرات الاعتقال النازية، والتي شملت كل أشكال الانتقام الوحشي مــن تجويع وإذلال وتنكيل، وإهمال طبي متعمد، وحرمان من الغذاء والدَّواء، وتكسـير للأطراف، وقتل بطيء، وإعدامات ميدانية.

وطالب المجتمع الدولي بإدانة هذه الجريمة، كما نطالب محكمة العدل الدولية، ومحكمة الجنايات الدولية بإضافة جرائم الدروع البشرية إلى ملف جرائم الحرب التي يُحاكم عليها قادة الاحتلال.

ومساء السبت نشرت الجزيرة مقاطع فيديو تُظهر استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمعتقلين فلسطينيين دروعا بشرية أثناء الاشتباكات في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: هكذا استخدم جيش الاحتلال مدنيين فلسطينيين دروعا بشرية في غزة

وتُظهر الصور الخاصة بالجزيرة إجبار الاحتلال أحد المعتقلين على دخول نفق بعد ربطه بحبل وتثبيت كاميرا على جسده، بالإضافة إلى إجبار معتقلين على ارتداء ملابس عسكرية أثناء استخدامهم دروعا بشرية وتعريض حياتهم للخطر.

كما تظهر استخدام أحد المعتقلين الجرحى درعا بشريا وإجباره على دخول منازل مدمرة في غزة، حيث تظهر جثث شهداء ملق

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...