الثلاثاء 02/يوليو/2024

بن غفير يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم

بن غفير يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، إلى إعدام المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على رؤوسهم.

وقال “بن غفير” في مقطع مصوّر: إن المعتقلين الفلسطينيين يجب أن يُعدموا بإطلاق الرصاص على رؤوسهم.

وطالب بإقرار قانون إعدام المعتقلين في الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الثالثة، وتعهد بتوفير الحد الأدنى من الطعام للمعتقلين لإبقائهم على قيد الحياة إلى حين إقرار القانون.

وفي مارس/آذار 2023، وافقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي في القراءة التمهيدية على مشروع قانون يفرض عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين.

وينص مشروع القانون، الذي يحتاج إلى مصادقتين إضافيتين من الكنيست ليصبح ساري المفعول، على إلزام المحكمة بفرض عقوبة الإعدام على من “يرتكب جريمة قتل بدافع عنصري وبهدف الإضرار بدولة إسرائيل”.

وسبق أن فرض بن غفير عقوبات على المعتقلين الفلسطينيين تسببت بتفجر حالة غضب عارمة، وهو معروف بمواقفه المتطرفة وسياساته الإرهابية الإجرامية.

وتعتقل قوات الاحتلال أكثر من 9 آلاف فلسطيني، منهم آلاف من قطاع غزة اعتقلوا منذ 7 أكتوبر الماضي، وخلال هذه المدة تصاعدت الجرائم ضد المعتقلين بما فيها قتلهم تحت التعذيب، حيث يجري الحديث عن استشهاد 54 معتقلا على الأقل غالبيتهم من قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...