الأحد 30/يونيو/2024

الأمم المتحدة: جيش الاحتلال أجبر 60 ألف شخص في شرق غزة على النزوح

الأمم المتحدة: جيش الاحتلال أجبر 60 ألف شخص في شرق غزة على النزوح

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الجمعة، عن تسجيل حالات نزوح جديدة من المناطق الواقعة شرقي مدينة غزة.

وقال المكتب في بيان، إن “الجيش الإسرائيلي أمر السكان الذين يعيشون في 28 مجمعا سكنيا في المناطق الواقعة شرقي مدينة غزة بالإخلاء الفوري”.

وأوضح أنه “نزح ما لا يقل عن 60 ألف شخص من هذه المنطقة، التي تمتد على مساحة سبعة كيلومترات مربعة”.

وأشار المكتب إلى أن عملية عسكرية في منطقة المواصي، أدت إلى “وصول عشرات الضحايا إلى مستشفى ميداني قريب ونزوح ما لا يقل عن 5 آلاف شخص، فيما لا تزال القيود المفروضة من قبل الجيش الإسرائيلي على الوصول، إلى جانب انعدام الأمن، تعيق بشكل كبير تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية الأساسية في جميع أنحاء غزة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و765 شهداء، وإصابة 86 ألفا و429 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات