الأحد 30/يونيو/2024

مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى العدوان على غزة

مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى العدوان على غزة

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك عدد كبير من الأردنيين، يوم الجمعة، بحملة تبرع بالدم لصالح الفلسطينيين، انطلقت استجابة لنداء استغاثة من قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي عليه منذ نحو 9 أشهر.

وأقيمت الحملة بمجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان، وتستمر مدة أسبوع، فيما غطت الحملة هدفها بتوفير أكثر من ثلاثة آلاف وحدة دم خلال الساعة والنصف الأولى، واصطف الأردنيون في طوابير طويلة وانتظروا لساعات على أمل أن يحصلوا على دور للتبرع.

وعلى هامش الحملة، قال الطبيب الأردني بلال العزام، للأناضول: “هذه الحملة جاءت استجابة لنداء استغاثة من أهلنا في قطاع غزة، عندما وجهوا بأن هناك نقصا حادا في الدم بما يعادل 3 آلاف وحدة”.

وتابع: “استجبنا لهذا النداء وقمنا بالتنسيق لحملة تبرع كبرى، وهناك آلاف من المتبرعين، والعدد وصل حتى الآن نحو 4 آلاف متبرع”.

وأوضح أنه “تم التنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية)؛ لإنزال هذا الدم على شمال قطاع غزة صباح يوم الأحد المقبل”.

فيما قال أحمد القيسي (28 عاماً) وهو أحد المتبرعين: “جئنا إلى هنا لنتبرع بالدم لأهلنا في غزة، وهذا أقل شيء ممكن نعمله وأكثر ما هو بأيدنا يمكننا فعله”.

وأكثر من مرة حذرت وزارة الصحة في غزة، خلال الأيام الماضية، من نقص حاد في وحدات الدم خاصة في مناطق شمالي القطاع في ظل ازدياد عدد جرحى الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن “إسرائيل “عدوانا على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح، ما أدخل” تل أبيب” في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات