الأحد 30/يونيو/2024

 الإعلام العبري: قتلى وجرحى بصفوف جيش الاحتلال بمعارك غزة

 الإعلام العبري: قتلى وجرحى بصفوف جيش الاحتلال بمعارك غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

في الوقت الذي أكدت فيه كتائب القسام في بلاغ عسكريٍ مساء اليوم الجمعة، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم بالتزامن مع هبوط الطيران المروحي لإخلائهم، أفادت مواقع إعلامية إسرائيلية، بأن قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة تُعاني من ثلاثة حوادث أمنية صعبة، لا سيما في محور الشجاعية ورفح ودير البلح.

وذكر موقع “حدشوت بزمان” العبري: “ثلاثة حوادث صعبة ضد قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث انهار مبنىً مفخخ وانفجر نفقين مفخخين بالقوات”.

ولفتت مواقع إعلامية عبرية تابعة للمستوطنين، عبر منصة “تيليغرام”، النظر إلى أن الحدثين الآخرين عبارة عن انهيار مبنى مفخخ “وهناك جنود تحت الأنقاض”، وانفجار نفقين في قوات الاحتلال أيضًا.

وقال موقع “إسرائيل بلا رقابة”، إن جنديين إسرائيليين قتلا في حي الشجاعية، وأصيب ثالث بحالة حرجة، كما هبطت طائرة إخلاء مروحية في مستشفى هداسا. منوهًا إلى أن طائرات مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي تقوم بإجلاء جنود مصابين إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

وأشار موقع “حدشوت” إلى أن طائرات مروحية إسرائيلية تقوم بعمليات إخلاء لجنود مصابين في معارك رفح.

من جانبها، صرحت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأن مجاهدي القسام يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت القسام في بلاغ عسكري، مساء اليوم الجمعة، أن مجاهديها “يوقعون قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال، وأن المنطقة شهدت حركة هبوط للطيران المروحي الإسرائيلي لإخلاء الجنود”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات