الأحد 30/يونيو/2024

مظاهرات حاشدة في الأردن واليمن نصرة لغزة ودعماً للمقاومة

مظاهرات حاشدة في الأردن واليمن نصرة لغزة ودعماً للمقاومة

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك الآلاف من الأردنيين في مظاهرات ومسيرات حاشدة في عدد من المحافظات الأردنية، بعد صلاة الجمعة اليوم، بدعوة من “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن” نصرة لغزة، وتنديداً بجرائم الاحتلال.

ففي العاصمة عمان، انطلقت مسيرة جماهيرية انتصاراً لغزة تحت شعار: “جريمة الإبادة والتجويع جريمة قرار أمريكي بأيدٍ صهـيونية وتخاذل رسمي عربي”. وطالب المتظاهرون إقامة جسر بريّ وبشكل فوري إغاثة لأهل غزة.

من جهته، وجه القيادي في الحركة الإسلامية الدكتور غازي الدويك التحية “للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وهم يواجهون آلة القتل الصهيونية”.

وأكّد الدويك أنّ “الشعوب لن تغفر لحكام العرب صمتهم على ما يجري من مجازر في قطاع غزة، ودعاهم لقطع كافة العلاقات مع كيان الاحتلال، وأضاف بأن الحركة الإسلامية مطلوب منها أن تحمي الأردن وأن تحافظ على أمن الأردن وهي تقوم بالدفاع عن غزة الذي هو دفاع عن الأردن، ودعا الحكومة لعدم شيطنة الحركة الإسلامية أو حركة حماس”.

وشهدت محافظة الكرك اعتصاماً بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد الثنية الكبير، وذلك تنديداً بحرب الإبادة الجماعية التي تشنّها قوات الاحتلال على قطاع غزة، ورفضا لحرب التجويع التي يفرضها جيش الاحتلال على الأهل في غزة وخاصة مناطق الشمال.

وأشار المشاركون إلى أن حرب التجويع والإبادة التي يتعرّض لها أهل غزة تأتي بغطاء ودعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.

ودعوا الحكومة للضغط على “الكيان الصهيوني من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة وايصال المساعدات إلى الأهل في مناطق الشمال”، كما طالبوها بوقف كلّ “أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقية وادي عربة”.

كما شهدت كلّ من محافظتي الزرقاء وإربد مسيرات شعبية حاشدة، انتصاراً لغزة ومقاومتها الباسلة، وتنديداً بالعدوان الصهيوني الغاشم.

مسيرات حاشدة باليمن

شهد ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، خروج عشرات الآلاف نصرة وإسناداً للشعب الفلسطيني تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وحمل المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللافتات الداعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، والمنددة بالعدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني على فلسطين واليمن.

وأشادوا بعمليات التصعيد للقوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن التابعة الاحتلال والدول المؤيدة له.

وردد المتظاهرون هتافات منها “قسماً لا نصر ولا عزة.. للأمة إلا في غزة”، و “الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد”، و “يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين”.

وتأتي هذه المسيرات والمظاهرات استمراراً لفعاليات التضامن الشعبي العربي مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات